تكنولوجيا / اليوم السابع

ارتفاع سعر بلاى ستيشن 5 فى بنسبة 19%

كتبت سماح لبيب

الخميس، 29 أغسطس 2024 03:00 ص

ستقوم شركة سونى بزيادة سعر جهاز في بنسبة 19% وسيكون السعر الجديد لنموذج PS5 القياسي هو 79.980 ين ياباني (حوالي 554 دولارًا أمريكيًا) وسيدخل حيز التنفيذ بحلول 2 سبتمبر 2024 ، ولن تتأثر أسعار وحدة التحكم في البلدان الأخرى.

ومن المهم ملاحظة رفع أسعار PS5 حول العالم منذ عامين، باستثناء الولايات المتحدة، وعلى غرار ارتفاع الأسعار في اليابان أشارت الشركة أيضًا إلى أن "القرارات الاقتصادية الصعبة" أدت إلى هذا القرار الصعب دون الخوض في التفاصيل، فإن وحدة التحكم ليست المنتج الوحيد الذي سيكلف أكثر، حيث تشهد الملحقات مثل وحدة التحكم DualSense وPlayStation VR2 أيضًا ارتفاعًا في الأسعار.

ويعد ارتفاع الأسعار في هذا الوقت المتأخر من عمر وحدة التحكم أمرًا غير معتاد إلى حد ما، وتتوقع شركة Sony عددًا أقل من مبيعات PS5 للعام المالي 2025 ، ولكن على الرغم من هذا التباطؤ وصلت مبيعات PS5 إلى 50 مليونًا العام الماضي وتتفوق مبيعات Xbox Series X/S بفارق كبير.

وهناك أيضًا شائعات بأن جهاز PS5 Pro سيصدر هذا الخريف ، على الرغم من أنه ليس من المحتمل سبب ارتفاع سعر PS5 في اليابان، إلا أنه لا يزال عاملاً محتملاً في كيفية تفكير سوني في تسعير النموذج الحالي ، ومع ذلك لا يزال PS5 Pro غير مؤكد.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا