تكنولوجيا / اليوم السابع

توقعات: إطلاق iPhone 17 مع ترقية كبيرة فى ذاكرة الوصول العشوائى

كتبت سماح لبيب

الخميس، 29 أغسطس 2024 11:04 ص

تستعد شركة آبل للإعلان عن سلسلة هواتف آيفون الجديدة في التاسع من سبتمبر، لكن الشائعات حول الهواتف الرائدة لعام 2025 بدأت تظهر بالفعل على الويب.

 

وزعمت حديثة أن آيفون 17 سيحمل ذاكرة وصول عشوائي (RAM) أكبر من طرازات آيفون 16 القادمة، في العام الماضي زودت آبل آيفون 15 وآيفون 15 بلس بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجابايت، ووصل آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت.

 

آيفون 17 سيأتى بذاكرة عشوائية بسعة 12 جيجابايت

وزعم خبير شرائح الهاتف المحمول (مترجم من اللغة الصينية) أن طرازات iPhone 17 المزعومة في العام المقبل ستحتوي على 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ارتفاعًا من 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي المتوقعة في طرازات iPhone 16 القادمة.

 

وستساعد زيادة الذاكرة المدمجة طرازات iPhone 2025 على تلبية متطلبات Apple Intelligence، ومع ذلك، لم يوضح المخبر ما إذا كانت ترقية ذاكرة الوصول العشوائي هذه ستكون قياسية لجميع متغيرات iPhone 17.

 

ويحتوي هاتفا iPhone 15 و iPhone 15 Plus الحاليان على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجابايت، بينما يحتوي إصدار Pro على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) مدمجة بسعة 8 جيجابايت، ويمكن لطرازات iPhone 15 Pro تشغيل ميزات. 

 

ومن المتوقع أن تأتي جميع طرز سلسلة iPhone 16 بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت، ومن المتوقع أيضًا أن يأتي iPhone SE 4، الذي من المرجح أن يتم إطلاقه في الربيع، بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت.

 

في شهر مايو الماضي، أبدى المحلل جيف بو  رأيه بأن شركة آبل ستزيد من حجم ذاكرة الوصول العشوائي في طرازات iPhone 17 Pro العام المقبل.

 

وزعم بو أن iPhone 17 Pro وiPhone 17 Pro Max سيحصلان على شريحة A19 Pro إلى جانب ذاكرة وصول عشوائي بسعة 12 جيجابايت، بينما سيظل iPhone 17 وiPhone 17 Slim العاديان (اللذان يحلان محل طراز Plus) مزودين بشريحة A18 أو A19 مع دعم ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت.

 

يمكننا أن نتوقع ظهور المزيد من الشائعات حول سلسلة iPhone 17 على الإنترنت بعد إصدار سلسلة iPhone 16، وستعلن Apple عن طرازات iPhone الجديدة في 9 سبتمبر في حدثها المسمى "It's Glowtime"، ومن المتوقع أن تعلن العلامة التجارية عن Apple Watch وAirPods الجديدتين إلى جانب الهواتف الجديدة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا