تكنولوجيا / اليوم السابع

ثريدز يختبر ميزة مشابهة لقصص إنستجرام وسناب شات.. تفاصيل

كتبت هبة السيد

الخميس، 29 أغسطس 2024 10:00 م

لدى ثريدز المملوكة لـ ميتا  175 مليون مستخدم ويقال إنها تختبر ميزة جديدة، وفقًا لتقرير صادر عن TechCrunch، ستكون هذه المنشورات المؤقتة مرئية للمستخدمين لمدة تصل إلى 24 ساعة، علاوة على ذلك بمجرد انتهاء الوقت ستختفي الردود التي تم إرسالها تحت المنشور، على غرار قصص إنستجرام، والتي يتم تشغيلها أيضًا بواسطة ميتا.

جاء هذا التطوير بعد أن أخبر موقع ثريدز المنشور أنه تم إنشاء منشورات مؤقتة كنموذج أولي داخلي في يونيو، ستكون هذه الميزة مفيدة للمستخدمين الذين اعتادوا على حذف خلاصتهم بشكل متكرر، أو إذا كانت المنشورات ذات سياق قصير الأمد.

إذا نفذت ثرسدز ميزة النشر على مدار 24 ساعة، فستكون الأولى بين منافسيها على الشبكات الاجتماعية مثل X وBluesky وMastodon.

التفاصيل المتعلقة بالوقت الذي قد تقوم فيه منصة الوسائط الاجتماعية المملوكة لشركة ميتا بطرح الميزة على قاعدة مستخدمين أوسع تظل طي الكتمان.

ومن غير الواضح أيضًا ما إذا كان بإمكان المستخدمين إضافة وقت محدد أقل من 24 ساعة لحذف المنشور تلقائيًا.

من خلال مشاركة نفس الشيء، نشر المطور والمرشد أليساندرو بالوزي منشورًا سريع الزوال على Threads.

تُظهر لقطة المضافة في التقرير مؤقتًا لانتهاء الصلاحية مدته 24 ساعة يتراجع إلى الصفر بالنسبة للمشاركات.

وعندما ينقر المستخدمون على زر الرد، يمكنهم رؤية الوقت المتبقي، وبعد ذلك سيتم حذف المشاركة.

كما احتوى المنشور أيضًا على لافتة أعلى المنشور تقول: "سيتم حذف مشاركاتك وجميع الردود تلقائيًا خلال 24 ساعة وإزالتها من ملفك الشخصي".

في حين أن اللافتة لم تحدد أي شيء يتعلق بالردود المقتبسة، زعمت البوابة الإعلامية أن المنشورات المقتبسة تختفي أيضًا بمجرد نفاد مؤقت المنشور الأصلي.

وأشار ميسينا أيضًا إلى أن المشاركات المختفية لن تتم مشاركتها مع الشبكة الفيدرالية، وهذا يعني أنه إذا قام المستخدم بالانتقال إلى Mastodon باستخدام حسابه، فلن تتم إضافة المنشورات المؤقتة، حيث لن يتمكن Threads من حذف تلك المنشورات من الخوادم الأخرى التي تدعم ActivityPub.

تجدر الإشارة إلى أن ثريدز بدأت تسمح للمستخدمين بمشاركة منشوراتهم مع الاتحاد الفيدرالي في شهر يونيو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا