تكنولوجيا / اليوم السابع

: Apple Watch Series 10 تضيف خاصية اكتشاف انقطاع التنفس أثناء النوم

كتبت سماح لبيب

السبت، 07 سبتمبر 2024 09:00 م

كانت التسريبات حول Watch Series 10 قليلة نسبيًا في الفترة الحالية التي سبقت حدث أبل الأسبوع المقبل، حيث من المتوقع ظهورها لأول مرة إلى جانب iPhone 16.

ومع ذلك، كشف تقرير من 9to5Mac أنها ستحتوي على مستشعر تخطيط كهربية القلب مطور قادر على اكتشاف انقطاع النفس أثناء النوم.

وهذا يدعم تقرير اليوم من بلومبرج ، والذي يقول إن Watch Series 10 ستكون قادرة على تحديد ما إذا كان شخص ما يُظهر علامات انقطاع النفس أثناء النوم وهي حالة تجعل الناس يتوقفون فجأة عن التنفس أثناء النوم، و إذا حددت الساعة أن المستخدم قد يكون مصابًا بانقطاع النفس أثناء النوم، فستوصيه بعد ذلك بمراجعة مقدم الرعاية الطبية لإجراء المزيد من الاختبارات.

وتتضمن بعض الترقيات الأخرى التي من المحتمل أن تأتي إلى Watch Series 10 شاشات أكبر قليلاً وهيكلًا أنحف، بالإضافة إلى مقاومة أفضل للماء تسمح بدعم  Depth الخاص بـ Apple Watch Ultra .

وكما ذكر موقع 9to5Mac ، قد تجري أبل أيضًا تعديلات على الطريقة التي تعالج بها أجهزة الاستشعار الخاصة بها بيانات الصحة ، ويمكن أن تبدأ في البحث عن علامات الرجفان الأذيني في تطبيق Health بدلاً من Apple Watch.

وعلى الرغم من كل هذه الإضافات الجديدة، قد لا تزال هناك ميزة كبيرة مفقودة من Watch Series 9: مستشعر الأكسجين في الدم ، وقامت Apple بإزالة المستشعر من الساعات الحالية بعد نزاع بشأن براءة اختراع مع Masimo .

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا