تكنولوجيا / اليوم السابع

الكشف عن Pro رسميا.. كل ما تحتاج معرفته عن جهاز الألعاب الجديد

  • 1/2
  • 2/2

أطلقت شركة سونى جهاز الألعاب PlayStation 5 Pro، وهى نسخة مطورة من جهاز الشهير، وقد تم تصميم PS5 Pro للاعبين الذين يريدون رسومات أفضل وأداء أسرع وطريقة لعب أكثر سلاسة، ورفع تجربة الألعاب إلى المستوى التالى، سواء كنت من محبى ألعاب الحركة أو المغامرة أو السباقات، فإن وحدة التحكم هذه تعد بتجربة أكثر غامرة ومذهلة بصريًا.

 

ما الجديد فى PS5 Pro؟

PS5 Pro هو نسخة مطورة من PS5 الأصلى، حيث يوفر رسومات أفضل وأداء أسرع وطريقة لعب أكثر سلاسة، وقد تم تصميم PS5 Pro لجعل الألعاب تبدو أكثر واقعية وتشعر بمزيد من الانغماس.

وتتمثل إحدى الميزات البارزة فى PS5 Pro فى وحدة معالجة الرسومات المحدثة، وبعبارات غير تقنية، يعنى هذا أن وحدة التحكم يمكنها التعامل مع صور أكثر تفصيلاً على بسرعات أسرع، الأمر أشبه بالترقية من تليفزيون قديم إلى تليفزيون 4K - كل شيء يبدو أكثر وضوحًا ونقاءً.

ومقارنةً بجهاز PS5 الحالي يتمتع Pro بقوة أكبر بنسبة 67% لتقديم الرسومات، مما يعني أنه يمكنك توقع أوقات أسرع وطريقة لعب أكثر سلاسة دون تأخير.

ويأتي PS5 Pro أيضًا بتقنية تتبع الأشعة المتقدمة، تخيل لعب لعبة حيث يتصرف الضوء والظلال والانعكاسات تمامًا كما تفعل في الحياة الواقعية - هذا ما يفعله تتبع الأشعة، مع Pro، تم تحسين هذه الميزة بشكل أكبر، مما يجعل كل شيء من ظل الشخصية إلى الانعكاس على نافذة السيارة يبدو واقعيًا للغاية.

كما تم طرح ميزة تعرف بـ PlayStation Spectral Super Resolution، وهي تعني ببساطة أن PS5 Pro يستخدم الذكاء الاصطناعي لجعل الصور أكثر وضوحًا وتفصيلاً، وسواء كنت تستكشف غابة افتراضية أو تتسابق على مسار مستقبلي، سيبدو كل شيء أكثر واقعية.

إذا كنت تمتلك بالفعل ألعابًا من عصر PS4، فأنت محظوظ، يدعم PS5 Pro أكثر من 8500 لعبة PS4 متوافقة مع الإصدارات السابقة، بل إنه يحسن رسوماتها وأدائها، ولن تضطر إلى التخلي عن ألعابك المفضلة القديمة لمجرد حصولك على وحدة تحكم جديدة، وستحصل بعض ألعاب PS5 أيضًا على تحديثات مجانية للاستفادة الكاملة من ميزات Pro المحسنة.

وإذا كنت من محبي التكنولوجيا، فقد تقدر حقيقة أن PS5 Pro يدعم معدل التحديث المتغير (VRR) والألعاب بدقة 8K وأحدث تقنية Wi-Fi 7، ويساعد VRR في تجنب تمزق الشاشة أثناء الألعاب السريعة، في حين يعني دعم 8K أنه جاهز للمستقبل للشاشات عالية الدقة للغاية (على الرغم من أن معظم الأشخاص ليس لديهم أجهزة تلفزيون 8K حتى الآن).

وسيتم تصحيح العديد من الألعاب الشهيرة، بما في ذلك "Marvel’s Spider-Man 2" و"Horizon Forbidden West" و"Final Fantasy 7 Rebirth"، للاستفادة من قدرات PS5 Pro، وسواء كنت تحب المغامرة والحركة أو السباقات أو ألعاب تقمص الأدوار الخيالية، فستتمكن من تجربتها بأفضل شكل مرئي مع وحدة التحكم الجديدة هذه.


أسعار PS5 Pro
  السعر والتوافر

يأتى الجهاز بسعر 700 دولار، وتبدأ الطلبات المسبقة لـ PS5 Pro في 26 سبتمبر 2024، مباشرة من موقع PlayStation على الويب، وبحلول 10 أكتوبر، يجب أن تتمكن من العثور عليه لدى كبار تجار التجزئة، لكن لم تشارك سوني السعر الرسمي بعد، ولكن بناءً على إصدارات وحدة التحكم السابقة، من المتوقع أن يكون أكثر تكلفة من PS5 القياسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا