العاب / سعودي جيمر

جمهور بلايستيشن غاضب بسبب سعر Pro

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

رفعت PlayStation أخيراً الغطاء عن السر المكشوف وهو جهاز Pro يوم أمس، مما أعطانا أول نظرة على تصميم الجهاز وميزاته الجديدة وملخصاً لما يمكن أن يقدمه. ولكن الصدمة كانت بسعر الجهاز فهو سيكلفك 700 دولاراً.

بعد انتهاء البث تعرض الجهاز للسخرية والانتقادات بسبب غلاء سعره فنقاشات جمهور بلايستيشن عبر وسائل التواصل الاجتماعي مليئة الآن بالتعليقات الغاضبة التي يعبر أصحابها عن حيرتهم من كيفية اعتقاد PlayStation أنها تستطيع الإفلات من فرض سعر باهظ الثمن كهذا على الرغم من عدم وجود أي ألعاب بالكاد تستفيد من قدرات نسخة برو.

ias

يعد هذا المنشور الذي كتبه مستخدم Reddit Turbostrider27 (والذي يمكنك العثور عليه مضمنًا أدناه) على موقع PS5 subreddit أحد الأمثلة الرئيسية، حيث جمع ما يقرب من 10000 تعليق في وقت كتابة هذا التقرير، معظمها سلبي للغاية.

Welcome PlayStation 5 Pro, the most visually impressive way to play games on PlayStation
byu/Turbostrider27 inPS5

أشخاص مثل المستخدم JackAndrewThorne يتحسرون على عدم وجود ”ألعاب حصرية متميزة من الطرف الأول قيد التطوير لتستفيد من قوة بلايستيشن 5 برو“، معربين عن خيبة أملهم من تحول PlayStation الأخير إلى ألعاب الخدمة المباشرة. وفي الوقت نفسه، فإن الكثير من الأشخاص غاضبون أيضًا من حقيقة أن هذا هو سعر الجهاز بدون محرك أقراص، مثل Surfinginstyle، الذي ينتقد الشركة ”لعدم إضافة مشغل أقراص وجعل الناس يدفعون أكثر“.

في الواقع، ما عليك سوى الذهاب إلى المقطع الدعائي لإعلان PS5 Pro لتجد جحافل من المعجبين الغاضبين، حيث أن المقطع الدعائي وصل حالياً إلى 107,000 عدم إعجاب وهو في تزايد مستمر. كما أنه جمع أيضًا كمًا هائلًا مماثلًا من التعليقات، معظمها سلبي للغاية وغاضب حول نفس الأشياء التي تم انتقادها عبر منتديات Reddit.

على سبيل المثال، يلخص مستخدم @Tedakin مشاعر باقي اللاعبين بالتعليق ”700 دولار. لا يوجد مشغل أقراص. لا يوجد حامل. لا يصدق”، في حين أن هناك الكثير من القلق من أن تتجرأ سوني على طرح بلايستيشن 6 بسعر أكبر، خاصة مع الانهيار المستمر للمنافس Xbox، لكن السؤال هنا كيف يمكن أن يتم تبرير طرح جهاز كونسول بنفس أسعار أجهزة PC تقريباً؟

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا