العاب / سعودي جيمر

محلل يبرر سعر PRO: مُلاك هم الفئة الأغنى من اللاعبين!

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

بعد أن كشفت سوني أمس عن جهاز Pro سارع العديد من اللاعبين والإعلاميين ليدلوا بدلوهم بخصوص هذا الجهاز وما سيقدمه من ميزات، لكن جانب السعر طغى على كل النقاشات فقد أشعل غضب العديد من اللاعبين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

رداً على تلك الآراء خرج محلل السوق Mat Piscatella كي يبرر سعر PS5 PRO، حيث أشار إلى أن الإحصائيات تشير إلى أن مُلاك PS5 هم الفئة الأغنى من اللاعبين! ولديهم أعلى دخل سنوي بين مُلاك المنصات المنزلية بمعدلات تصل إلى 100 ألف دولار سنوياً. حيث أن نسبة 49% من مُلاك PS5 لديهم هذا الدخل في أمريكا، مقابل 43% من ملاك XBOX Series و 40% من ملاك السويتش.

ias

يُظهر Circana أن مشتري المنصات يميلون بالفعل إلى أن يكون لديهم دخل مرتفع، وأولئك الذين سينفقون المال على طراز Pro قد يكون لديهم دخل أعلى من غيرهم. حوالي 49٪ من مشتري جهاز PS5 في الولايات المتحدة خلال فترة ثلاثة أشهر تنتهي في يوليو 2024 كان دخلهم الأسري يزيد عن 100,000 دولار في السنة. وهذه النسبة أعلى من نسبة 43% من مشتري أجهزة Xbox Series و40% من مشتري أجهزة Switch الذين يبلغ دخلهم من ستة أرقام.

هذا هو نفس الجمهور الذي كان موجودًا لجهاز PS5 عند إطلاقه. في اليوم الأول، هذا هو الجمهور المتحمس للمنصة ويريدون أحدث تقنيات الأجهزة المنزلية الرائعة، وهم على استعداد لدفع ثمنها.

يستهدف هذا الجهاز بشكل مباشر عشاق ألعاب الفيديو الهاركور، إنهم يستمتعون حقاً بإنفاق المال على هذه الأشياء. بينما لن يهتم اللاعب العادي بهذه التحسينات، فلا يوجد سبب يدفعه لإنفاق هذا السعر من أجلها. سيستمر مشتري PS5 العادي في شراء جهاز PS5 الأساسي.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا