تكنولوجيا / التقنية بلا حدود

‏Tecno تطلق هاتفي Phantom V Flip 2 و Phantom V Fold 2 القابلين للطي مع مساعد الذكاء الاصطناعي المدمج

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

قدمت Tecno جهازين جديدين قابلين للطي اليوم؛ Phantom V Fold2 و Phantom V Flip2. يأتي كلا الهاتفين مزودان بمجموعة الذكاء الاصطناعي الخاصة بالشركة.

يتطور Fold2 عن الاصدار السابق مع الاحتفاظ ببعض المواصفات الرئيسية، مثل شريحة Dimensity 9000+ والشاشة الداخلية مقاس 7.85 بوصة وشاشة الغطاء مقاس 6.42 بوصة.

التغيير الكبير هو الهيكل، الذي أصبح الآن أقل من 6.1 ملم عندما يكون مفتوحًا وأقل من 12 ملم عند طيه.

كما أنه فقد الكثير من الوزن، حيث أصبح الآن يزن 249 جرامًا، بعد أن كان حوالي 300 جرام، على الرغم من زيادة حجم البطارية. ويحتوي Phantom V Fold2 على مساعد Ella AI، المدعوم من Google Gemini.

تحتوي مجموعة ميزات الذكاء الاصطناعي الكاملة على الأسئلة والأجوبة الذكية (في الأساس برنامج دردشة آلي للإجابات في الوقت الفعلي)، وملخص الذكاء الاصطناعي لاستخدامه في ملفات PDF وصفحات الويب، وترجمة الذكاء الاصطناعي مع الترجمة المباشرة أثناء المكالمات، وكتابة الذكاء الاصطناعي لملخص النص، والكتابة الإبداعية، والتدقيق اللغوي وإعادة الكتابة.

بعض الميزات الأخرى التي ستستفيد من الكبيرة هي ميزة AI Artboard، والتي تحول الخربشات إلى رسومات، و AI Wallpaper، التي تسمح للمستخدمين بإنشاء ورق الحائط الخاص بهم من خلال مطالبة نصية بسيطة.

تستخدم Tecno أيضًا الذكاء الاصطناعي لتعزيز تقنية Universal Tone Technology، التي تلتقط بدقة ألوان البشرة المتنوعة في الصور.

وقد تم إعادة تصميم إعداد الكاميرا مع Phantom V Fold2 بالكامل، حيث يضم ثلاثية، وجميع المستشعرات الثلاثة الموجودة في الخلف بدقة 50 ميجابكسل مع كاميرا رئيسية عريضة، وكاميرا واسعة الزاوية، وعدسة بورتريه.

هناك أيضًا كاميرتان لصور السيلفي بدقة 32 ميجابكسل؛ واحدة على الشاشة الخارجية والأخرى على الشاشة الداخلية.

تم الإعلان عن الهاتف بذاكرة عشوائية (RAM) تبلغ 24 جيجابايت، لكنه في الواقع يحتوي على 12 جيجابايت من الذاكرة العشوائية الفعلية و 12 جيجابايت من الذاكرة العشوائي الموسعة، بينما تبلغ مساحة التخزين 512 جيجابايت.

وتبلغ سعة البطارية الموجودة داخل هذا الهاتف 5750 مللي أمبير وتدعم الشحن السلكي بقوة 70 واط والشحن اللاسلكي بقوة 15 واط.

يأتي Phantom V Fold2 بسعر 1099 دولارًا فقط، وهو أقل بكثير من أسعار المنافسين. وسيتم طرحه للبيع في 23 سبتمبر في أفريقيا، يليه إطلاقه في جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية في وقت لاحق في سبتمبر وأكتوبر.

وعلى صعيدا آخر، يحتوي هاتف Tecno Flip الجديد على شاشة خارجية كبيرة بدقة 1056 × 1056 بكسل.

توجد مربعة مقاس 3.64 بوصة تستخدم معظم الغطاء وتلتف حول الكاميرات، على غرار ما فعلته موتورولا مع Razr وشاومي مع Mix Flip.

يبلغ حجم الشاشة الداخلية 6.9 بوصة وهي من نوع LTPO وتأتي بدقة Full HD+. وأوضحت Tecno أن الشاشة الخارجية ستدعم أكثر من 2000 لجعل التجربة سهلة للمستخدمين الذين لا يحتاجون غالبًا إلى فتح الشاشة الرئيسية.

ويمكن أيضًا تخصيص الشاشة الخارجية بحيوانات أليفة تفاعلية يمكن مداعبتها، كما يمكنها أيضًا تشغيل الألعاب والموسيقى.

على عكس Fold، لم يشهد Flip أي تغييرات كبيرة في الوزن أو الحجم، فهو لا يزال قابلاً للطي بوزن أقل من 200 جرام ويبلغ سمكه حوالي 7.6 ملم عند فتحه و 16 ملم عند طيه.

يأتي الهاتف مزود بمستشعرات بدقة 50 ميجابكسل من الخلف. ووضعت Tecno أيضًا كاميرا سيلفي واحدة على الشاشة الداخلية مزودة بمستشعر بدقة 32 ميجابكسل وضبط تلقائي للصورة.

يحتوي هاتف Phantom V Flip2 على جميع ميزات الذكاء الاصطناعي الموجودة في شقيقه القابل للطي. ويأتي الهاتف مزودًا ببطارية تبلغ سعتها 4720 مللي أمبير. تدعي شركة Tecno أن الشحن بقوة 70 واط يوفر شحنًا بنسبة 50 بالمئة في 15 دقيقة وبطارية كاملة في 43 دقيقة.

يبلغ سعر الهاتف 699 دولار ويحتوي على ذاكرة عشوائية (RAM) بسعة 8 جيجابايت ومساحة تخزين تبلغ 256 جيجابايت.

ومثل هاتف Fold، سيصل الهاتف إلى أفريقيا في 23 سبتمبر ثم سوف يتوسع بعد ذلك إلى مناطق رئيسية أخرى لشركة Tecno؛ جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة التقنية بلا حدود ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من التقنية بلا حدود ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا