فيديو / صحيفة اليوم

إنزو فرنانديز يعتذر عن الفيديو المسيء للمنتخب الفرنسي

اعتذر إنزو فرنانديز، لاعب وسط المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، عن مقطع نشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي وظهر فيه هو وزملاؤه بالفريق وهم يهتفون ضد لاعبي المنتخب الفرنسي، وهو ما أدانه المسؤولون الفرنسيون، الذين اعتبروا مقطع الفيديو "عنصريا وتمييزيا". وذكر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أنه سيتقدم بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فيما يتعلق بالأغنية المسيئة التي تشير للاعبي فرنسا ذوي الأصول الأفريقية. وكان فرنانديز نشر الفيديو من حافلة الفريق عقب تتويج الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا يوم الأحد الماضي في ميامي، ولكنه اعتذر الىن. وقال :" أريد أن اعتذر بشدة على الفيديو الذي نشرته على حسابي بتطبيق إنستجرام خلال احتفالات المنتخب الوطني". وأضاف :"تتضمن الأغنية كلمات مسيئة ولا يوجد أي عذر لهذه الكلمات. ارفض التمييز بكل أشكاله واعتذر لانجرافي في نشوة الاحتفالات بلقب كوبا أمريكا".
وأردف :"لا يعكس هذا الفيديو، ولا هذه اللحظة، ولا تلك الكمات، اعتقاداتي أو شخصيتي. أنا آسف حقا".
وذكر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم مساء أمس الثلاثاء أن رئيسه، فيليبي ديالو، "يدين بأشد العبارات التصريحات العنصرية والتمييزية التي وجهت للاعبي المنتخب الفرنسي". وأضاف البيان أن ديالو "سيتقدم بشكوى بسبب التصريحات العنصرية والتمييزية". وتحدث الفرنسي ويسلي فوفانا، زميل فرنانديز في فريق عن "عنصرية غير محظورة"، ووصفت أميلي أوديا كاستيرا، وزيرة الرياضة الفرنسية، الواقعة بأنها "مثيرة للشفقة". وأضافت عبر شبكة "إكس" للتواصل الاجتماعي "هذا السلوك المتكرر غير مقبول على الإطلاق"، ودعت الفيفا إلى إبداء رد فعل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا