فيديو / صحيفة اليوم

الصفقة العاشرة.. إيكي فيرنانديز "راقص تانجو" ينتظر التألق بقميص القادسية

أعلن نادي القادسية رسميًا التعاقد مع ايكي فيرنانيدز، القادم من صفوف بوكا جونيوزر الأرجنتيني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
ويعتبر ايكي فيرنانديز هو عاشر القادسية حتى الآن بعد الاسباني ناتشو مدافع ريال مدريد السابق والمُتوج مع إسبانيا بلقب يورو 2024. والأوروجوياني ناهيتان نانديز، والبلجيكي كوستين كاستيلس، والمكسيكي جوليان كينونيس، و حسين القحطاني وقاسم لاجامي، ومحمد قاسم، وعلي هزازي والهداف الجابوني ايمريك اوباميانج.
وساهم اللاعب صاحب الـ 22 عامًا، في 3 أهداف خلال 20 مباراة مع فريقه خلال عام 2024، اذ يتميز بقدرات فنية وبدنية مميزة ومهارات كبيرة جذبت إليه أنظار مسؤولي القادسية.
بدأ فرنانديز اللعب في بوكا جونيورز في عام 2012، بعد توقيع اتفاقية مع نادي برشلونة يلتزم من خلالها الناديان بالتعاون في تدريب اللاعبين الشباب.
ظهر لأول مرة كمحترف في مايو 2021، عندما خسر بوكا جونيورز أمام باتروناتو 1–0، حيث مكث 60 دقيقة في الملعب.
تم استدعاء فرنانديز لمنتخب الأرجنتين تحت 17 عامًا ثم دربه بابلو أيمار للعب بطولة أمريكا الجنوبية 2019 في بيرو، حيث توج المنتخب الوطني بالبطولة. ولعب أيضًا مع الأرجنتين في كأس العالم تحت 17 سنة 2019 التي أقيمت في البرازيل.
في 13 ديسمبر ، ظهر إيزيكيل فرنانديز لأول مرة مع منتخب الأرجنتين تحت 23 عامًا في مباراة ودية انتهت بالفوز 3–0 على الإكوادور تحت 23 عامًا.
كان فرنانديز أيضًا عضوًا في منتخب الأرجنتين لكرة القدم تحت 23 عامًا الذي لعب في بطولة CONMEBOL ما قبل الأولمبية 2024 وتأهل لبطولة كرة القدم للرجال في الصيفية 2024 في فرنسا.
وأحدثت شركة أرامكو نقلة نوعية في نادي القادسية على المستوى الإداري والإنشائي والكروي.
ولعل أبرز النقلات التي حدثت للقادسية بعد استحواذ شركة أرامكو كانت الصفقات العالمية لفريق كرة القدم ولعل آخرها صفقة الجابوني أوباميانج وايكي فيرنانديز.
ونجح نادي القادسية مع أرامكو في العودة إلى دوري روشن ليُشارك بالنسخة المقبلة 2024/2025 بعدما توّج بدوري يلو لأندية الدرجة الأولى.
ووجه نادي القادسية عدة رسائل خلال الانتقالات الصيفية الجارية مفادها أن الفريق لن يكون ضيفًا بالنسخة المقبلة وأنه سيكون منافسًا شرسًا.
وتنوعت صفقات القادسية بين مدارس كروية مختلفة من اوروبا وافريقيا وامريكا اللاتينية..

ايكي فيرنانديز لاعب القادسية الجديد


السن: 22 عامًا
القيمة السوقية 14 مليون يورو
المركز: لاعب وسط
الجنسية: أرجنتيني
عدد مبارياته: 109
مساهماته التهديفية: 6

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا