فيديو / صحيفة اليوم

تراجع أرباح «أسواق » إلى 43.3 مليون ريال في الربع الثاني

تراجعت أرباح شركة أسواق عبدالله في الربع الثاني من 2024، بنسبة 58.9%، إللى 43.28 مليون ريال، مقابل 139.43 مليون ريال في الربع الثاني من 2024.
ووفقا لبيان الشركة على تداول ،يرجع الانخفاض إلى أن نتائج الربع المقابل تضمنت أرباحاً رأسمالية غير متكررة من بيع أرض بلغت 96.99 مليون ريال بعد الزكاة.
وعلى الرغم من ارتفاع المصاريف المصاحبة للفروع الجديدة وأهمها تكلفة تمويل عقود الإيجار بمقدار 5.6 مليون ريال، وانخفاض أرباح استثمار السيولة في ودائع متوافقة مع الشريعة الإسلامية بمقدار 4.2 مليون ريال، إلا أن تحسن هامش وزيادة الكفاءة التشغيلية قد دفعتا الأرباح الصافية إلى النمو بنسبة 1.99% عند استبعاد أثر الأرباح الرأسمالية غير المتكررة.
وانخفض صافي الربح بنسبة 63.30% على أساس ربعي، انخفاض المبيعات بنسبة 18.93% من الفروع القائمة والجديدة.
وأدى موسم لارتفاع المبيعات في الربع السابق بالإضافة إلى تراجع أداء الشركات الزميلة.
وعلى الرغم من ارتفاع الربح التشغيلي في النصف الأول من 2024، بنسبة 9.59%، إلا أن صافي الربح انخفض بنسبة 37.86%.
ويرجع ذلك بشكل رئيسي الى أن نتائج الفترة المقابلة تتضمن أرباحاً رأسمالية غير متكررة من بيع أرض بمبلغ 96.99 مليون ريال بعد الزكاة، وعند استبعاد أثر هذه الأرباح يصبح الهبوط في صافي الربح 0.77%.
بالإضافة إلى ذلك، ارتفعت المصاريف المصاحبة لافتتاح الفروع الجديدة وأهمها تكلفة تمويل عقود الإيجار بمقدار 10.32 مليون ريال.
وانخفضت أرباح استثمار السيولة النقدية الفائضة في ودائع متوافقة مع الشريعة الإسلامية بمبلغ 9 مليون ريال، فيما ارتفعت حصة الشركة من أرباح الشركات الزميلة بمقدار 4.98 مليون ريال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا