فيديو / صحيفة اليوم

144 نجما عالميا يتنافسون في بطولة السنوكر بالرياض

كشف الاتحاد للبلياردو والسنوكر عن تفاصيل جوائز بطولة الماسترز للسنوكر، التي تشمل جائزة كبرى تبلغ 2.4 مليون ريال سعودي ، وهو ما يعادل جائزة صاحب المركز الأول ببطولة العالم. وتعد هذه البطولة إحدى أكبر البطولات في العالم من حيث قيمة الجوائز، وتعكس تطلعات المملكة للارتقاء برياضة السنوكر على مستوى المملكة والعالم.
  • موعد البطولة
وتنطلق البطولة من 30 أغسطس حتى 7 سبتمبر في الصالات الرياضية الخضراء بالرياض، بمشاركة 144 من أفضل لاعبي السنوكر حول العالم. وتنظمها وزارة الرياضة السعودية بالتعاون مع الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر، بهدف تطوير رياضتي السنوكر والبلياردو في المنطقة على مدار السنوات العشر المقبلة.
- التصنيف العالمي
وتتضمن البطولة المنتظرة، التي تُحتسب نتائجها ضمن التصنيف العالمي، جائزة بقيمة 239,000 ريال سعودي للاعب الذي يقوم بإحراز جميع الكرات في تسديدات متتالية بدون أي خطأ. وسيتيح التنافس في هذه البطولة للاعبين فرصة إضافية للفوز بجائزة قدرها 702,660 ريال سعودي، في حال تمكن أي لاعب من إحراز جميع الكرات في تسديدات متتالية بدون أي خطأ مرتين خلال مراحل التصفيات.
وشهدت بطولات السنوكر العالمية خطوة مهمة بتوسيع نطاق هذه الجوائز لتشمل بطولة الماسترز السعودية للسنوكر، مما يجعلها واحدة من البطولات الأربع الكبرى التي تمنح هذه المكافآت القيمة، بجانب بطولة المملكة المتحدة، وبطولة الماسترز، وبطولة العالم.
وفيما يلي تفاصيل الجوائز التي تقدمها بطولة الماسترز السعودية للسنوكر:
الفائز: 2,395,000 ريال سعودي
المجموع الكلي للجوائز: 11,030,000 ريال سعودي
وتتيح هذه الجوائز الضخمة للاعبي السنوكر حول العالم فرصة لتحقيق مكاسب مالية كبيرة وجمع نقاط تصنيف مهمة في بداية الموسم. ويتطلع النجم الأسترالي نيل روبرتسون، الفائز بـ 23 بطولة كبرى، إلى استعادة تألقه في هذه البطولة لتعويض تعثره في موسم /2024.
  • الشمري: المملكة تجسد الاهتمام بالرياضات المختلفة
وبدوره قال د. ناصر الشمري، رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر: "أتقدم بخالص الشكر لقيادتنا الرشيدة على الدعم والتمكين الذي يجده القطاع الرياضي، والمتابعة المستمرة من سمو الرياضة واهتمامه برياضة السنوكر في المملكة. إن إقامة بطولة العالم للسنوكر في السعودية تجسد الاهتمام بالرياضات المختلفة وتعكس رؤيتنا المشتركة لتطوير السنوكر في المنطقة، وإلهام الأجيال القادمة لممارسة هذه الرياضة المميزة. كما أن الجوائز التي يتم تقديمها تعبر عن التزامنا بتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة. نشكر شركاءنا في ماتش روم على هذا التعاون المثمر ونسعى سويًا لتحقيق المزيد من النجاحات."
  • روبرتسون: الفرص متميزة لجميع اللاعبين
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال نيل روبرتسون، بطل العالم في نسخة 2010: "يسعدنا توسّع نطاق المنافسات الرياضية لتشمل مناطق جديدة مثل السعودية، التي تبذل جهوداً كبيرة لتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة. ويعد إدراج السنوكر ضمن هذه الاستراتيجية خطوة إيجابية تساهم في تعزيز وتطوير الرياضة على مستوى العالم".
وأضاف: "نشهد زيادة ملحوظة في عدد البطولات، مع تقديم جوائز مالية أكبر، ونقاط تصنيف وفرص متميزة لجميع اللاعبين. وتعزز مشاركة اللاعبين السعوديين من الجولة الأولى قيمة البطولة وترفع مستوى المنافسة. ونتطلع لانطلاق البطولة ومنح الجماهير تجربة رياضية عالمية المستوى".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا