فيديو / صحيفة اليوم

مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية تعزز كفاءة المختصين في الشمسية الكهروضوئية

عززت مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة كفاءة المختصين في الشمسية الكهروضوئية، وذلك من خلال اعتمادها شهادتين احترافيتين في مجال الطاقة الشمسية الكهروضوئية في برنامج "هدف" وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
وتشمل الشهادات الاحترافية المعتمدة شهادة مصمم الأنظمة الشمسية الكهروضوئية (SS-PVD)، التي تهدف إلى تزويد المتدربين بالمعرفة العلمية والخبرة العملية حول خطوات تصميم أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية الصغيرة، وشهادة تركيب الأنظمة الشمسية الكهروضوئية (SS-PVI)، التي تركز على تزويد المتدربين بالخطوات اللازمة لتجميع وتركيب واختبار وتشغيل أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية الصغيرة.

تدريبية


اعتمدت المدينة 12 مركزًا تدريبيًا حول المملكة لتقديم هذه البرامج التدريبية، التي نظمت ما يقارب 284 دورة تدريبية لإعداد وتدريب ما يصل إلى 1466 مختصًا في المجال، ويجري العمل على اعتماد مراكز تدريبية أخرى لتوسيع نطاق تقديم البرامج التدريبية الاحترافية.
ويأتي دور المدينة في إعداد واعتماد المنهج التدريبي ضمن معايير عالية والتزام تام بالسلامة والأمن والمعايير الفنية الأخرى وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، لضمان أن تكون منظومات الطاقة الشمسية الكهروضوئية التي يتم ربطها مع منظومة التوزيع مصممة ومجهزة من قبل مختصين مدربين وذوي كفاءة عالية.
وتسعى المدينة من خلال هذا البرامج التدريبية المعتمدة إلى دعم وتأهيل القدرات البشرية وتطوير مهاراتهم في مجالات الطاقة والتقنيات الحديثة، بما يسهم في تحقيق الاستدامة للمملكة ويعزز مكانتها كمركز عالمي للطاقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا