فيديو / صحيفة اليوم

والأردن وفلسطين وسوريا إلى قبل نهائي بطولة الناشئين

تأهلت منتخبات والأردن وفلسطين وسوريا إلى الدور قبل النهائي من بطولة اتحاد غرب آسيا الحادية عشرة للناشئين التي يستضيفها الاتحاد الأردني.
وتأهل المنتخب بصفته بطلاً للمجموعة الثانية برصيد ٣ نقاط متقدماً بفارق الأهداف فقط عن اليمني ثاني الترتيب، وعلى المنتخب العماني ثالثاً بفارق الأهداف أيضاً.
وبالمقابل انتقل المنتخب الأردني نفسه إلى الدور القادم متصدراً للمجموعة الأولى برصيد ٦ نقاط، فيما لبنان عند ٣ نقاط والعراق نقطة واحدة
وتأهل المنتخب الفلسطيني بطلاً للمجموعة الثالثة بأربعة نقاط، متقدماً بفارق الأهداف فقط عن المنتخب السوري الذي تأهل كأفضل منتخب يحتل المركز الثاني، مقابل استقرار البحرين عند ٠ نقاط.
ويلتقي منتخبا السعودية وفلسطين عند الساعة الخامسة مساء الإثنين ٩ أيلول على ستاد الأمير محمد بمدينة الزرقاء في الدور قبل النهائي الذي يجمع كذلك مواجهة تجمع الأردن وسوريا عند الساعة الثامنة والنصف مساء اليوم ذاته وفي نفس الملعب.
وجاء ذلك بعد اختتام منافسات دور المجموعات وعلى ضوء القرارات الصادرة من لجنة الانضباط في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، فيما يتعلق بأهلية عدد من اللاعبين المشاركين في البطولة، وأبرزها تخسير لمباراتيه أمام لبنان والأردن، وتخسير البحرين لمباراته أمام فلسطين.
وكان اتحاد غرب آسيا أكد للاتحادات الأهلية أحقيته بإجراء الفحوصات والصور الإشعاعية للتحقق من أهلية اللاعبين ضمن الفئة العمرية المخصصة للبطولة، وفي الوقت الذي يراه مناسباً، وحسب الآلية المناسبة، ضمن الإطار العام لتعليمات الاتحاد الآسيوي بهذا الخصوص.
ويشار إلى أن المنتخب اليمني يحمل لقب النسخة العاشرة من البطولة التي أقيمت في مدينة صلالة بسلطنة عُمان أواخر عام ٢٠٢٣، بتفوقه بالمباراة النهائية على نظيره السعودي بنتيجة ٣-٢ بفارق الركلات الترجيحية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا