فيديو / صحيفة اليوم

اكتشاف نبات طبي جديد في .. هل يعالج مرضى ألزهايمر؟

للمساعدة في علاج مرضى ألزهايمر، توصل باحثون صينيون من حديقة شيشوانجباننا النباتية الإستوائية التابعة للأكاديمية الصينية للعلوم، لاكتشاف نوع جديد من نبات الفيرموس "السرخسيات" جنوب غربي ، ثبت أن مستخلصه فعال في علاج هذا المرض.
جرى اكتشاف النوع الجديد الذي سمي فيما بعد "هوبيرزيا كراسيفوليا" خلال لحصر أنواع النباتات الطبية الموجودة في مقاطعة قويتشو بجنوب غربي الصين، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الصينية "شينخوا".
ويعد النبات المكتشف حديثًا من نباتات الفيرموس الأرضية، ويشبه الشكل العام لسلالات هوبيرزيا الأخرى، ولكن يمكن تمييزه بسهولة من خلال قوامه السميك وأوراقه مستديرة الشكل، كما ثبت أن مادة "هوبرزين أ"، وهي مادة موجودة في نباتات السرخسيات، فعالة جداً في علاج مرض ألزهايمر.

التربة الغنية بالدبال

ومن المعروف نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن نباتات النوع المكتشف حديثًا تنمو فقط في مقاطعات قويتشو وهوبي وهونان وبلدية تشونج تشينج في الصين.
وغالبًا ما تتجذر في التربة الغنية بالدبال في غابات الأشجار ذات الأوراق العريضة على ارتفاع يتراوح بين 1100 متر و1900 متر فوق مستوى سطح البحر مع عدد قليل جدًا من النباتات المذكورة في كل منطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا