فيديو / صحيفة اليوم

خطوط حمراء في حياتنا..!!


الخطوط الحمراء هي فكرة رائعة لمعرفة حدودنا في مختلف الأماكن واللون الأحمر فهو إنذار أو تحذير أو تنبيه لعدم التجاوز..!!
فنحن في حياتنا نضع خطوط حمراء في العلاقات ونتعامل بها ولكل شخص له خصوصيته ولا نتعدى ذلك حتى بين الشريكين في الحياة..!!
وإذا تعمقنا في تفاصيل حياتنا نجد الكثير منا يضع خطوطاً حمراءَ في حياته لا يمكن أن يتجاوزها هو من جانب، وكذلك الآخرون من جانب آخر سواء في محيط الأسرة أو في شخصه، وكذلك في بيئة العمل نجد أيضا خطوطاً حمراءَ وضعها بروتوكول المؤسسة، أو وضعتها القيم والأعراف من خلال التعامل الراقي مع الآخرين..!!
في تفاصيل حياتنا هناك خطوط حمراء حيث يضع حدودًا في تدخل الآخرين في شؤونه الخاصة، مصطلح الخط الأحمر أصبح جزءًا من تفاصيل حياة الإنسان الاجتماعية بطريقة مباشرة أو طرق غير مباشرة مع العلم هي خطوط غير مرئية..!!
فعلى سبيل المثال الأم في البيت تستعمله في وجه أبنائها وترسم لهم خطوطاً حمراء يجب ألا يتعدوها، الزوج الفوضوي يضع خطوطاً حمراء في وجه زوجته، المعلم مع الطلاب يضع خطوطاً حمراء كذلك المعلمة، الصديق مع صديقه هناك خطوط حمراء بينهما، عموماً الخطوط الحمراء عند الإنسان هي خطوط تمنع تدخل الآخرين في خصوصيات حياته الشخصية إلا في حال أعطاه الضوء الأخضر في التدخل يحق له ذلك..!!
من الضروري أن يلتزم كل شخص بحدود العلاقة التي وضعها الآخرون، وتجنب تخطيها، وتجنب التدخل في شؤون أي شخص مهما كان واحترام خصوصياته، التدخل في شؤون الآخرين عادة سلبية يتصف بها بعض الناس خصوصاً النساء اللاتي ينشرن شؤون الآخرين في وسائل التواصل الاجتماعي، ومن الطبيعي: «من تدخل فيما لا يعنيه لقي ما لا يرضيه» من ردة الفعل التي لا يعلمها إلا الله.
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: «مِنْ حُسْنِ إِسْلَامِ الْمَرْءِ تَرْكُهُ مَا لَا يَعْنِيهِ»
شمعة مضيئة :
احترام الخطوط الحمراء للإنسان الذي يقع في دائرة حياتك يجنبك الكثير من المتاعب والمشاكل، في حياتنا الاجتماعية هناك خطوط حمراء يجب على الجميع عدم تجاوزها بأي حال من الأحوال ألا وهي أحكام الدين ديننا الإسلامي.
خطوط حمراء لا تسمح لنفسك بتجاوزها مع الآخرين حتى لا يسمحوا لأنفسهم بتجاوزها معك «تلك الخطوط الحمراء» إكتفي بما جاءك منهم ليكتفوا بما جاءهم منك..
@ Sa_Alaseri

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا