فيديو / صحيفة اليوم

25 طبيبًا واستشاريًا متحدثًا بمؤتمر أمراض الدم الحميدة بالمدينة المنورة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

ينظم تجمع المدينة المنورة الصحي في ممثلًا بمستشفى الملك فهد مؤتمر أمراض الدم الحميدة الثالث بمشاركة 25 متحدثا من الأطباء والاستشاريين المختصين من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج.
ويقام المؤتمر على مدار يومي الجمعة والسبت الموافق 27-28 سبتمبر الجاري بفندق ”أوبروي المدينة“ للتوعية بأمراض الدم الحميدة والوراثية، مستعرضا آخر ماتوصل له الطب في أمراض الدم وطرق العلاج والأبحاث العلمية، بهدف زيادة التوعية والتثقيف وتبادل الخبرات بين الأطباء المشاركين.
وأوضحت رئيسة المؤتمر الدكتورة إنشراح برناوي رئيسة قسم أمراض الدم في مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة، أن المؤتمر يأتي تواكبا مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الدم، متضمنا عدد 17 جلسة تعليمية يقدمها 25 طبيبًا متحدثًا من الاستشاريين المختصين بهذا المجال.
رئيسة المؤتمر الدكتورة إنشراح برناوي

مناقشة مستجدات أمراض الدم

وبينت أنه سيناقش مستجدات أمراض الدم الحميدة والوراثية وطرق علاجها، بما يساهم في تحسين مستوى الرعاية الصحية وتقديم أفضل الخدمات للمرضى، وذلك تماشيا مع رؤية المملكة 2030 للوصول إلى مجتمع صحي وفقا لأحدث المعايير الصحية العالمية.
وأشارت إلى أن المؤتمر سيبحث المصاعب التي تواجه الأطباء في علاج بعض الحالات المستعصية، كما يستعرض أحدث الدراسات العلمية في تشخيص وعلاج أمراض الدم من خلال محتوى علمي وطبي كبير سواء من الأوراق العلمية المقدمة أو المحاضرات المتنوعة وورش العمل.
وأوضحت برناوي، أن المؤتمر سوف يستعرض التقنيات المتطورة وبحث أخر ماتوصل إليه الطب والعلم من أبحاث بمجال علاج أمراض الدم الحميدة والوراثية والتي تشمل أمراض النزف والتجلطات وأمراض فقر الدم، إضافة إلى أمراض نقص المناعة وأمراض نقص الصفائح الدموية، وكسل النخاع والعديد من الأمراض.
25 طبيبًا واستشاريًا متحدثًا بمؤتمر أمراض الدم الحميدة بالمدينة المنورة

رفع نسب الشفاء

وأضافت أن من أهداف المؤتمر الذي اعتمد له 12 ساعة طبية، الخروج بتوصيات تساهم في زيادة الرعاية للمرضى ورفع نسب الشفاء من أمراض الدم، حيث سيشهد مشاركة أطباء مختصين لهم خبرات كبيرة ومتميزة في علاج أمراض الدم الوراثية والحميدة واستخدام الأدوية الحديثة من داخل المملكة ودول الخليج.
وأشارت الدكتور إنشراح برناوي، إلى إقامة 17 جلسة علمية تتناول كيفية التعامل مع حالات النزف المستعصية وبحث طرق العلاج الحديثة لمرض تكسر الصفائح المناعي وكيفية علاج جلطات الدم المتكررة، إلى جانب كيفية رعاية ومتابعة السيدات الحوامل المصابات بأمراض الدم الوراثية، كما تبحث ورش العمل المخاطر من نقص الحديد وفقر الدم وطرق العلاج الحديثه لفقر الدم المنجلي وأنيميا البحر المتوسط.
ولفتت إلى أنه سيتم خلال الورش مسببات كسل النخاع بالإضافة إلى مناقشة المضاعفات الناتجة من تداخلات بعض أدوية أمراض الدم وكيفية تجنبها، كما تتضمن الورش شرحا تفصيليا حول كيفية تغير الدم ”بلازما الدم“ لبعض الحالات الطارئة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا