فيديو / صحيفة اليوم

المولد .. وهدف الذي لا ينسى

أصدرت القنصلية في دبي بيانًا بشان حادث فهد المولد، لاعب فريق الشباب والمنتخب الوطني.
وجاء بيان القنصلية السعودية على النحو التالي:
إشارة الى ما تم تداوله في وسائل الاعلام المختلفة بشأن لاعب المنتخب ونادي الشباب فهد المولد.
تود القنصلية العامة في دبي الافادة بأنها تلقت بلاغا بوقوع حادث للاعب في منزله الخاص بمدينة دبي ظهر يوم الخميس وعلى الفور قامت القنصلية العامة بالتنسيق مع الجهات المختصة في حكومة دبي والقيادة العامة لشرطة دبي والفريق الطبي في المستشفى بإشراف مباشر من سفير خادم الحرمين الشريفين بدولة العربية المتحدة والقنصل العام في دبي ، كما وصل مساء الجمعة الفريق الطبي والإداري للمنتخب السعودي بتوجيه مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل الرياضة الى مدينة دبي ومتابعة من رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل للوقوف على حالة اللاعب بالتنسيق مع القنصلية العامة والمستشفى، كما وصل رئيس مجلس إدارة نادي الشباب والمشرف العام على إدارة الاعلام والاتصال بالنادي.
ومن جهة أخرى توضح القنصلية بانها لازالت تتابع التحقيقات مع القيادة العامة لشرطة دبي.
كما تود القنصلية الايضاح بأن الحالة الصحية للاعب ويخضع للمراقبة حيث يرقد في العناية المركزة وتتواصل جهود الفرق الطبية لتقديم الرعاية الازمة له.
سائلين الله عز وجل ان يلطف بحالهوان يرفع عنه الضر انه سميع مجيب.
من جانبها ‏أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي أن لاعب كرة القدم السعودي فهد المولد تعرض لحادث خلال وجوده في إجازة قصيرة في دبي، عندما سقط من شرفة منزله بالدور الثاني حيث أظهرت التحقيقات الأولية، أن الحادث وقع أثناء وجوده في الشرفة.
وأضافت القيادة العامة لشرطة دبي أن الحالة الصحية للاعب فهد المولد تحت المراقبة حيث يرقد في العناية المركزة في إحدى مستشفيات دبي، حيث تتواصل جهود الفرق الطبية لتقديم الرعاية اللازمة له.
وفي إطار التزامها بالشفافية، تؤكد القيادة العامة لشرطة دبي أن التحقيقات مستمرة، وسيتم إبلاغ الجهات المختصة بنتائج هذه التحقيقات حال الانتهاء منها.
حالة من الحزن تسود الوسط الرياضي
وسادت حالة من الحزن فى الوسط الرياضي السعودي وبين جمهور السوشيال ميديا بعد العارض الصحي الذي تعرض له فهد المولد .
ووصل محمد المنجم، رئيس نادي الشباب إلى دبي من أجل الاطمئنان على حالة فهد المولد .
وقال حساب الشباب عبر «إكس» :»وصل إلى إمارة دبي اليوم سعادة رئيس مجلس إدارة نادي الشباب محمد المنجم، وذلك للوقوف على الحالة الصحية للاعب الفريق الأول لكرة القدم فهد المولد - شفاه الله
وتابع حساب الشباب :» كل الأمنيات والدعوات بأن يمن الله عز وجل بالشفاء العاجل للاعبنا فهد المولد».
كما قام لاعبو فريق الاتفاق بلفتة انسانية قبل انطلاق مباراتهم ضد الفتح، وحمل لاعبو الاتفاق خلال التقاط الصور التذكارية قبل انطلاق المباراة صورة للاعب فهد المولد متمنين له الشفاء العاجل .
موهبة تعبر عن نفسها في سن مبكرة
ولد فهد المولد في ، ومنذ سن مبكر جدا أصبح يعرف بموهبته الكروية البارزة في المنطقة المحيطة به. وفي 7 فبراير 2012، وعندما كان يبلغ من العمر 16 عام فقط، لعب فهد مباراته الأولى في مشواره الاحترافي ضد الرائد. بعد أن لعب الكثير من المباريات بشكل منتظم في دوري المحترفين السعودي، وأصبح فهد مشهورًا بسرعته العالية وقدراته الفنية الرائعة في حين أظهر هدوءه وذكائه أمام المرمى.
وتدرج المولد في الفئات السنية بنادي الاتحاد، حيث تم تصعيده للفريق الأول في عام 2012 وتمثيل صفوف الفريق الاتحادي لأول مرة وهو في عمر 17 عاما.
وفي أغسطس 2012، سجل فهد هدفه الاحترافي الأول ضد الرائد في مباراة التعادل 2–2. وخلال موسم 2012–13، ب أصبح فهد المولد واحدًا من أكبر المواهب في كرة القدم الآسيوية، بعد تسجيله العديد من الأهداف مع الاتحاد.
ثم نال فهد مزيدًا من الاهتمام الدولي عندما سجل وهو في سن 17 عاما فقط هدفًا حاسمًا في الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا 2012 على نادي غوانزو ليُأهل الاتحاد لدور نصف النهائي.
كما حصل فهد على لقب كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال 2013 حيث سجل هدف في النهائي الذي انتهى بفوز الاتحاد 4–2 على الشباب.
لينهي فهد المولد موسم 2012–13 بتسجيله 10 أهداف في 31 مباراة في جميع المسابقات.
تجربة أوروبية قصيرة
وفي 2018 أعلن نادي ليفانتي الإسباني رسمياً التعاقد مع فهد المولد على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم. وعاد بعدها الى الاتحاد واستمر معه حتى انتقل الى صفوف الشباب في العام 2022 في صفقة انتقال حر لمدة ثلاث سنوات .
ويعد فهد المولد، أحد الركائز الأساسية في تشكيل نادي الشباب، حيث يعتمد عليه المدرب البرتغالي فيتور بيريرا مع الفريق.
أبرز لاعبي الكرة السعودية
ويعتبر فهد المولد واحدًا من أبرز لاعبي الكرة السعودية في الوقت الحالي، وشارك المولد مع المنتخب السعودي في عام 2011 بكأس العالم تحت 20 سنة في كولومبيا، كما شارك في بطولة آسيا تحت 19 سنة في عام 2012.
المولد أحد أقدم لاعبي الجيل الحالي وجودًا في صفوف المنتخب السعودي، حيث التحق بصفوف الأخضر منذ عام 2012، وبالتحديد خلال انتصار المنتخب السعودي على منتخب الكونغو وديًّا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
2018 .. هدف لا ينسى
وشارك مع المنتخب السعودي الأول في كأس الخليج 2014 في وكأس آسيا 2015 في أستراليا و كأس العالم لكرة القدم 2018 حيث ساعد المنتخب للتأهل إلى المونديال بعد غياب 12 سنة، بتسجيله هدف المباراة الوحيد والذي تسبب بتأهل المنتخب إلى المونديال ضد على ملعب الجوهرة المشعة في سبتمبر 2017 وفي يونيو 2018، تم اختيار فهد المولد في القائمة النهائية المشاركة في كأس العالم 2018 في روسيا من قبل المدرب بيتزي.
وفي يناير 2019، كان المولد ضمن تشكيلة المنتخب السعودي المشاركة في كأس آسيا 2019 ، وسجل أول أهدافه في كأس آسيا في المباراة الافتتاحية للمنتخب السعودي في البطولة، والتي انتهت بالفوز 4–0 أمام كوريا الشمالية. وفي المباراة التالية، سجل المولد ثاني أهدافه في المباراة التي انتهت بالفوز 2–0 أمام لبنان.
وعاد المولد مؤخرا إلى المنتخب السعودي بعد استبعاده من كأس آسيا الأخيرة بسبب تعرضه لإصابة عضلية، وقرر روبيرتو مانشيني استدعاء ريان حامد بدلا منه. واعتمد روبرتو مانشيني على المولد خلال مباراة الأخضر الأخيرة أمام ، بالإضافة إلى مباراة إندونيسيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا