فيديو / صحيفة اليوم

الوحيد المشاهَد محليًّا بـ2024.. خسوف جزئي للقمر في سماء

عشاق الظواهر الفلكية على موعد صباح اليوم مع ظاهرة فلكية، في سماء والعالم العربي.
حسب الجمعية الفلكية في ، تشهد سماء السعودية والعالم العربي فجر اليوم الأربعاء، خسوفا جزئيا للقمر بنسبة صغيرة ستشاهد مراحله الأولى في سماء السعودية قبل غروبه مع بداية شروق الشمس. للتفاصيل | This is a Twitter Status This is a Twitter Status— صحيفة اليوم (@alyaum) https://twitter.com/alyaum/status/1830299846890156396?ref_src=twsrc%5Etfw

خسوف القمر

وأوضحت "فلكية جدة": يبدأ الخسوف في كافة المناطق في التوقيت نفسه 05:12 صباحا، وسيصل ذروته العظمى 05:44 صباحا، وسيكون (3.9%) من القمر داخل ظل الأرض.
وأفاد رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس ماجد أبو زاهرة، بأن الخسوف الجزئي سيكون مرئيًّا في أوروبا ومعظم آسيا وأفريقيا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية والمحيط الهادئ والمحيط الأطلسي والمحيط الهندي والقطب الشمالي والقارة القطبية الجنوبية؛ لمدة ساعة و3 دقائق ما بين الساعة 05:12 صباحًا إلى 06:15 صباحًا بتوقيت المملكة، وهو الخسوف الوحيد المشاهَد محليًّا سنة 2024.
وقال: "سيبدأ خسوف القمر الجزئي بجميع مناطق المملكة في التوقيت نفسه؛ وذلك مع بداية دخول قرص القمر البدر إلى ظل الأرض عند الساعة 05:12 صباحًا، ويتحرك القمر من غرب إلى شرق ظل الأرض، وهي الحركة الطبيعية له في مداره حول كوكبنا".
للمزيد عن خسوف القمر اضغط هنا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا