عرب وعالم / الجزائر / النهار

بالصور: كمال بداري في زيارة تفقدية الى جامعة التكوين المتواصل

قام التعليم العالي والبحث العلمي البروفيسور كمال بداري اليوم بزيارة تفقدية الى جامعة التكوين المتواصل.

و كان في استقباله مدير الجامعة يحي جعفري وكذا اطارات واساتذة الجامعة، الوزير والوفد المرافق له وفي بداية زيارتهم التفقدية وقفوا على  مكتب توزيع  بطاقات الطلبة الجدد وكذا مركز البيانات الضخمة DATA CENTER  أين تلقوا شروحات وافية حول عمل المركز وامكانياته الجبارة في تسيير عملية التعليم عن بعد .

وفي كلمة القاها بالمناسبة مدير جامعة التكوين المتواصل أشار إلى بالتطورات التي شهدتها الجامعة خاصة أنها مرشحة لبلوغ 90 ألف طالب لهذا الموسم الجامعي في مختلف التخصصات والمستويات التي تتوفر عليها الجامعة.

والجدير بالذكر أن هاؤلاء الطلبة قاموا بالتسجيل عبر أرضية بروغرس والعملية ما تزال جارية للطلبة المنتقلين الى أعلى بصفر ورق. على ان تتنطلق الدراسة يوم 24 سبتمبر 2024 كما هو مقرر من طرف الوزارة الوصية.

وخلال الزيارة شدد بداري على أهمية أن تتسم الارضيات التعليمية الالكترونية بالديناميكية من حيث توفير ما أسماه بالتعليم المتحرك وكذلك اطار لتقييم أعمال الطلبة يتسم بالصحة والانصاف والعدالة.

وأكد يداري على أهمية أن ترتبط البرامج المدرسة بالبرامج الدولية ما يسمح للتبادل الجامعي بين الطلبة الجزائريين والأجانب  أن يتكرس في الواقع في إشارة الى تسيير العلاقات بين الجامعات الجزائرية و نظيراتها الاجنبية.

بالإضافة إلى أن أن جامعة التكوين المتواصل يجب أن تعرف إصلاحات عميقة خاصة أنها تتولى في الوقت الحاضر مهمة جامعة التكوين المفتوح والتكوين مدى الحياة .

هذا وإعتبر بداري أنه من المهم تقوية الدور الاقتصادي للجامعة وأن تسمح لحاملي شهاداتها بالولوج الى عالم الاقتصاد بواسطة اقتراح مشاريع اقتصادية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا