عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

11 قتيلا بينهم أطفال في قصف للنظام والميليشيات الإيرانية على شرق

مرصد مينا

قتل 11 مدنيا بينهم نساء وأطفال اليوم الجمعة، في بلدتين بمحافظة دير الزور في شرق جراء قصف نفذته قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية، وفق ما أكده المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد إن “من بين الضحايا 6 أطفال، قصف مكثف بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة من مناطق تمركز مجموعات محلية موالية لإيران في ريف دير الزور الشرقي في الضفة الغربية لنهر الفرات، طال منازل المدنيين في قرية الدحلة”.

كما أكدت “قوات سوريا الديمقراطية”(قسد) في بيان صباح الجمعة، هذه الحصيلة ومصدر القصف، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس.

وقالت قسد في البيان إن “جميع الضحايا من المدنيين ومن أبناء قريتي جديدة بكارة ودحلة في ريف دير الزور الشرقي”. وأضافت أنهم “قتلوا جراء قصف نفذته قوات النظام السوري بالمدفعية والصواريخ، انطلاقا من قواعدها في قرية البوليل في الجهة الغربية من نهر الفرات”.

وأشارت قسد في بيانها إلى أن أعمار الضحايا الأطفال تترواح ما بين أربعة أشهر و12 عاما.

ووفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن حصيلة القتلى أولية، مرجحا ارتفاعها لوجود العديد الإصابات في حالة خطرة.

وتخضع جزء من محافظة دير الزور شرقي سوريا منذ سنوات لسيطرة “قسد”، التي تتركز مناطق انتشارها بشكل رئيسي على الضفة الشرقية لنهر الفرات، وتحظى بدعم من التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة.

في المقابل، يسيطر النظام السوري مع ميليشيات تتبع لـ”الحرس الثوري” الإيراني على مدن وبلدات المحافظة الواقعة على الضفة الغربية.

وبدأت الاشتباكات وفق المرصد الأربعاء، إثر شن مجموعات محلية موالية لإيران هجمات على بلدات تحت سيطرة “قسد”، وهي تحالف فصائل كردية وعربية مدعومة من الولايات المتحدة.

وقتل سبعة أشخاص الأربعاء، هم مقاتل من”قسد”، وثلاثة من المسلحين المدعومين من إيران، وثلاثة مدنيين، كما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره في لندن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا