عرب وعالم / اكادير 24

موجة جديدة من تجتاح كوريا الجنوبية .. ارتفاع عدد المصابين بـ 6 أضعاف في غضون 4 أسابيع

أكادير24 | Agadir24

 

 

أعلنت السلطات الصحية في كوريا، اليوم الجمعة، أن عدد الأشخاص الذين تم إدخالهم إلى المستشفى بسبب الإصابة بفيروس (كوفيد-19) ارتفع بشكل حاد مؤخرا، حيث تم تسجيل عودة ظهور الفيروس في فصل الصيف في جميع أنحاء البلاد.

ووفقا للوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، فقد بلغ عدد الأشخاص الذين تم إدخالهم إلى المستشفيات في جميع أنحاء البلاد بسبب كوفيد-19، ما مجموعه 861 شخصا في الأسبوع الأول من شهر غشت، وهو أعلى مستوى منذ أوائل فبراير المنصرم.

وقد ارتفع الرقم بسرعة من 148 في الأسبوع الثاني من يوليوز الماضي إلى 226 في الأسبوع الثالث و475 في الأسبوع الذي يليه. وتتوقع السلطات استمرار هذا الاتجاه التصاعدي حتى نهاية الشهر الجاري.

وقد نجمت الموجة الأخيرة عن السلالة الفرعية “KP.3” من السلالة “أوميكرون” سريعة الانتشار، وتمثل 45.5 في المائة من إجمالي الحالات حتى يوليوز.

وينتمي 65.2 في المائة من المصابين إلى الفئة العمرية 65 عاما فأكثر، يليهم 18.1 في المائة ممن تتراوح أعمارهم بين 50 و64 عاما.

وعلى الرغم من الزيادة الكبيرة في عدد المصابين بكوفيد-19، إلا أن أكثر من 90 في المائة منهم يعانون من أعراض خفيفة.

وقد أكدت سلطات البلاد أنها قادرة على التعامل مع الوضع في ظل النظام الطبي الحالي.

كما قررت الحكومة تعزيز مراقبة كبار السن والفئات الأخرى المعرضة للخطر ومضاعفة الجهود لضمان استقرار إمدادات الأدوية وأدوات الاختبار، مع استئناف حملة التلقيح في أكتوبر المقبل، حيث سيتم إعطاء اللقاحات مجانا للفئات المعرضة لخطر العدوى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا