عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

وفاة امرأة وعشرات الجرحى إثر ضرب

مرصد مينا

توقيت امرأة مُسنة وأصيب قرابة 25 شخص في محافظة حماة جراء هزة أرضية بقوة 4.8 درجة على مقياس ريختر ضربت وسط شعر بها السكان المحليون في عدة محافظات، وكذلك في دول مجاورة.

وقال خالد العمارين مدير منطقة السلمية (مركز الزلزلال) في تصريح لوكالة “سانا” التابعة للنظام السوري أن امرأة مسنة توفيت في قرية الربا بريف السلمية الشمالي، جراء حالة الهلع الشديد من الهزة الأرضية التي ضربت المنطقة مساء الاثنين.

من جانبه، قال مدير مستشفى سلمية الوطني، الطبيب أسامة ملحم، في تصريح للوكالة إنه تم إسعاف 25 شخصا إلى المستشفى أصيبوا بجروح وكدمات، تدافعهم بسرعة وسقوطهم على الأرض خلال خروجهم من منازلهم عند حدوث الهزة.

وأوضح ملحم أن عدد من المصابين كان سببه حالات هلع وانهيار عصبي جراء الزلزال، مشيرا إلى أنه تم تقديم الإسعافات والعلاج اللازم للمصابين. 

إلى ذلك، قال المركز الألماني لأبحاث علوم الأرض إن زلزالاً بقوة 4.8 درجة على مقياس ريختر مركزه وسط سوريا ضرب في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين، وشعر به السكان في دول شرق المتوسط.

وأضاف المركز أن الزلزال كان على عمق 10 كيلومترات شرق مدينة حماة السورية وسط البلاد بنحو 20 كيلومترا.

وذكر المركز في وقت سابق أن قوة الزلزال بلغت 5.46 درجة، لكنه خفضها بعد دقائق إلى 4.8 درجة.

وجاء في البيان أن الهزة وقعت في تمام الساعة 11:56 مساء شرقي مدينة حماة بـ 28 كم  على عمق 10 كيلومترات.

وأضاف أن 13 هزة أرضية حدثت شرق مدينة حماة لغاية الساعة الثامنة من صباح الثلاثاء.

والزلزال الرئيسي كان نتيجة تراكم خلال الفترة الزمنية السابقة ضمن الفوالق الثانوية المرتبطة بفالق البحر الميت، بينما الهزات الارتدادية اللاحقة كانت أضعف.

وشعر سكان عدة مدن سورية، منها دمشق وحمص وحلب واللاذقية بالهزة الأرضية، ما دفع العديد منهم إلى الخروج من منازلهم إلى الشوارع خوفا من انهيار المباني ولم ترد أنباء عن سقوط قتلى أو جرحى في تلك المحافظات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا