عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

تفاصيل مقتل 3 جنود إسرائيليين على يد سائق أردني..

مرصد مينا

أطلق سائق أردني النار على عدد من الإسرائيليين في جسر الملك حسين (معبر اللنبي) بين الضفة الغربية والأردن ما أدى الى مقتل 3 إسرائيليين قبل مقتله برصاص عناصر الأمن الإسرائيليين.

ويطلق الأردن اسم “معبر الملك حسين” فيما يطلق الفلسطينيون عليه اسم “معبر الكرامة” أما إسرائيل فتطلق عليه اسم “معبر اللنبي”، ويستخدم لمرور الأفراد والبضائع بين جانبي الحدود.

ووفقا للتفاصيل التي نشرتها وسائل الإعلام الإسرائيلية فإن السائق الأردني وصل في شاحنته من الأردن في طريقه للمرور عبر المعبر، قالت هيئة البث الإسرائيلية: “وصل إلى نقطة تفتيش الشاحنات في المعبر واستل مسدسه وأطلق النار من مسافة قريبة على الموظفين الإسرائيليين في المعبر”.

وأضافت: “سائق الشاحنة جاء من الجانب الأردني، وأدخل سلاحا طويلا في سيارته وتوجه نحو منطقة التفريغ المشتركة. عندما وصل إلى منطقة محطة الشحن، سحب سلاحه وبدأ بإطلاق النار على الإسرائيليين الثلاثة”.

وأشارت إلى أن الإسرائيليين الثلاثة، في الخمسينيات من أعمارهم، قتلوا في المكان بعدما فشلت طواقم الإسعاف في إنقاذ حياتهم.

وقال مسعف الطوارئ في نجمة داود الحمراء يوتام تسور للقناة الإخبارية 12 الإسرائيلية: “رأينا ثلاثة رجال يرقدون فاقدين للوعي دون نبض ودون تنفس مع جروح ناجمة عن طلقات نارية في أجسادهم”.

وأضافت: “جنبا إلى جنب مع قوة طبية تابعة للجيش الإسرائيلي، أجرينا الإنعاش القلبي الرئوي عليهم، وبعد ذلك للأسف اضطررنا إلى إعلان وفاتهم على الفور”.

وبدورها، قالت صحيفة “معاريف”: “الرجال الثلاثة الذين قتلوا في الخمسينات من عمرهم هم حراس أمن وموظفون في سلطة العابر الإسرائيلية، وقد أعلن عن وفاتهم بعد وصول قوات نجمة داود الحمراء إلى المنطقة وأجرت لهم الإنعاش القلبي الرئوي دون نجاح”.

وأضافت: “يبدو أن سائق شاحنة الأردني كان بحوزته سلاح ومسدس، جاء من الجانب الأردني من المعبر وفتح النار”.

وتابعت: “سيفحص الجيش الإسرائيلي والشاباك كيف تمكن السائق من عبور الجانب الأردني من المعبر بأسلحته”.

وكان الجيش الإسرائيلي قال في بيان إن السائق كان يستقل شاحنة من الأردن نحو معبر اللنبي في الأغوار وخرج منها ليباشر بإطلاق نار نحو قوات كانت تهم بتأمين المعبر، فيما أعلن مقتل السائق من قبل قوات الأمن بعد أن قتل عدد من المواطنين الإسرائيليين.

وأضاف: “تم استدعاء قوات كبيرة من الجيش إلى المكان أيضا للتأكد من عدم وجود عبوات ناسفة داخل الشاحنة”.

ونشر إسرائيليون مقطع يظهر توقيف السلطات الإسرائيلية السائقين الذين تواجدوا في المنطقة.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية: “تم فحص السائقين في مكان الحادث وتصويرهم وهم يسيرون في مكان الحادث برفقة قوات وأيديهم مرفوعة”.

من جهتها قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن الجيش فرض حصار على منطقة أريحا القريبة من المعبر، فيما أعلنت السلطات الأردنية والفلسطينية إغلاق المعبر حتى إشعار آخر بعد قرار إسرائيل بإغلاقه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا