عرب وعالم / اليوم السابع

أبو الغيط يطالب بالاعتراف بفلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية

طالب أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بأن تحذو حذو الدول الأوروبية التي اعترفت مؤخراً بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مشددا على أن الاعتراف بدولة فلسطين يمهد الطريق لتجسيد حل الدولتين.

جاء ذلك خلال استقبال الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم الاثنين، بمقر الأمانة العامة، لارس لوكا راسموسن خارجية الدنمارك، الذي يقوم حاليا بزيارة للقاهرة.

وقال جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، إن أبو الغيط ناقش مع وزير الخارجية الدنماركي سبل الارتقاء بالتعاون الثنائي بين الجانبين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب أبو الغيط عن تقديره للمواقف الدنماركية الداعمة للقضية الفلسطينية، مؤكداً على ثقته في أنها ستواصل دورها الداعم  للسلم والأمن والاستقرار في المنطقة العربية خاصة في ضوء فوز كوبنهاجن بمقعد غير دائم في مجلس الأمن لعامي ٢٠٢٥-٢٠٢٦.

وأوضح المتحدث الرسمي أن وزير الخارجية الدنماركي، أكد من جانبه على دعم بلاده للقضايا والشواغل العربية المختلفة، كما استعرض أولويات السياسة الخارجية لبلاده في الوقت الراهن، معربا عن حرص بلاده على تطوير العلاقات بالدول العربية في شتى المجالات.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا