مصر اليوم / الصباح العربي

السبكى: هيئة الرعاية الصحية ستعمل في سياق متصل مع جهود ...اليوم الثلاثاء، 6 أغسطس 2024 12:11 مـ   منذ 32 دقيقة

رئيس هيئة الرعاية الصحية: بعد التأمين الصحي الشامل "بورسعيد" هي الأولى في ضبط معدلات النمو السكاني و"الأقصر" في المرتبة العاشرة بين محافظات الجمهورية وفقًا لإحصاءات مركز التعبئة والإحصاء لعام 2021

رئيس هيئة الرعاية الصحية: انخفاض معدلات عمليات الولادة القيصرية بنسب تتجاوز 20% في المحافظات التي تم تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل فيها

نائب الصحة لشئون السكان وتنمية الأسرة المصرية: خارطة طريق واضحة لتعزيز التعاون مع كافة الشركاء والمنظمات الدولية لتنفيذ برنامج متكامل لضبط النمو السكاني وتحسين مؤشرات الصحة العامة للمواطنين

نائب وزير الصحة لشئون السكان وتنمية الأسرة المصرية: نعمل على إطلاق حزمة تدريبية للقابلات والمثقفات الريفيات لضمان وصول الرسالة التوعوية لكل أطياف المجتمع

نائب وزير الصحة لشئون السكان وتنمية الأسرة المصرية: والتواصل المستمر وتوحيد قواعد البيانات هو أفضل طريقة لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية

التقى الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، مع الدكتورة عبلة الألفي، نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان وتنمية الأسرة المصرية، وذلك في المقر الرئيسي للهيئة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وناقش اللقاء سبل التعاون بين الهيئة العامة للرعاية الصحية ووزارة الصحة لتنفيذ برامج تحسين الخصائص السكانية ودعم مبادرة الألف يوم الذهبية في محافظات تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل.

وقال الدكتور أحمد السبكي، إن هيئة الرعاية الصحية ستعمل في سياق متصل مع جهود لتنفيذ برامج تحسين الخصائص السكانية ودعم مبادرة الألف يوم الذهبية في محافظات التأمين الصحي الشامل.

وأشار الدكتور أحمد السبكي، إلى أن محافظة بورسعيد أصبحت الأولى في ضبط معدلات النمو السكاني بعد تطبيق التأمين الصحي الشامل، بينما جاءت محافظة الأقصر في المرتبة العاشرة بين محافظات الجمهورية وفقًا لإحصاءات مركز التعبئة والإحصاء لعام 2021.

وأوضح الدكتور السبكي، أن معدلات عمليات الولادة القيصرية انخفضت بنسب تتجاوز 20% في المحافظات التي تم تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل فيها، مما يعكس تحسنًا في جودة الرعاية الصحية المقدمة.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة عبلة الألفي، على وجود خارطة طريق واضحة لتعزيز التعاون مع كافة الشركاء والمنظمات الدولية لتنفيذ برنامج متكامل لضبط النمو السكاني وتحسين مؤشرات الصحة العامة للمواطنين.

وأضافت الدكتورة عبلة الألفي، أن الوزارة تعمل على إطلاق حزمة برامج تدريبية للقابلات والمثقفات الريفيات لضمان وصول الرسالة التوعوية لكل أطياف المجتمع.

وأكدت، أيضًا أن التنسيق والتواصل المستمر وتوحيد قواعد البيانات هو أفضل طريقة لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية.

وشارك اللقاء من جانب الهيئة العامة للرعاية الصحية، كل من الدكتور هاني راشد، نائب رئيس إدارة الهيئة، والدكتور جمال رطبة، مستشار رئيس الهيئة للشئون المالية والدراسات الإكتوارية ورئيس الإدارة المركزية لخدمات الدعم المؤسسي، والدكتور عصام بشارة، مستشار رئيس الهيئة لأمراض النساء والتوليد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا