مصر اليوم / الطريق

تحذير مصري شديد اللهجة من الاعتداء على سيادة «لبنان»اليوم الثلاثاء، 6 أغسطس 2024 01:24 مـ

أكد الدكتور بدر عبد العاطى، الخارجية والهجرة، على موقف الداعم لسيادة لبنان ووحدة وسلامة أراضيه وسلامة شعبه الشقيق، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره اللبناني عبد الله بوحبيب في ختام مباحثاتهما بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف "عبد العاطي" أنه لا شك أن الزيارة الهامة تأتي في وقت شديد الأهمية والحساسية في ظل التصعيد الجاري في المنطقة وظرف إقليمي بالغ التعقيد والخطورة، وهو ظرف ناتج عن هذه الحرب الشعواء التي تشنها إسرائيل على أهالينا في قطاع غزة وما يحمله ذلك من مخاطر للتصعيد وامتداد هذا الصراع لما هو أبعد من ذلك.

الاعتداءات على السيادة اللبنانية

وشدد على إدانة مصر القاطعة للاعتداءات المتكررة على بيروت وعلى سيادته والسياسات التصعيدية الخطيرة الحالية في المنطقة؛ بما في ذلك القصف في الضاحية الجنوبية لبيروت، مشيرًا إلى أن مصر تؤكد مرة أخرى تضامنها مع مؤسسات الدولة اللبنانية وأهمية دعمها بكل السبل.

واختتم: "مصر سبق وأن عبرت عن إدانتها ورفضها الكامل لسياسة الاغتيالات السياسية والاغتيالات بشكل عام، والرفض الكامل وإدانة استهداف الدول وسيادتها".

وأستطرد: "مثل هذه السياسات التصعيدية لن تؤدي سوى إلى المزيد من العنف والعنف المضاد وسفك دماء الأبرياء في المنطقة، والتي أصبحت عرضة لمزيد من هذه الصراعات، ومما قد يؤدي إلى خروج الأمور عن نطاق السيطرة، خاصة إذا كان هناك خطأ في الحسابات بما يهدد الأمن والاستقرار بالمنطقة بل ويهدد الأمن والسلم الدوليين".

اقرأ أيضًا: مرشح مصر لرئاسة اليونسكو يتفقد أجنحة معرض التعليم العالي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا