مصر اليوم / الطريق

معامل جامعة دمنهور تستقبل طلاب المرحلة الأولى من لتسجيل رغباتهماليوم الإثنين، 12 أغسطس 2024 06:29 مـ

استقبلت جامعة دمنهور صباح اليوم الإثنين الموافق ١٢ أغسطس طلاب لتسجيل رغبات القبول بالجامعات إلكترونيًا للمرحلة الأولى للتنسيق للعام الجامعي الجديد ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥، تزامنًا مع انطلاق المرحلة الأولى من الجامعات 2024، للطلاب الحاصلين على شهادة إتمام الثانوية العامة.

والتي تستمر حتى يوم ١٦ أغسطس الحالي من الساعة ٩ص حتى ٣ م، وذلك وفقا للمواعيد التي أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبدأ الطلاب في التوافد على معامل الحاسب الآلي بجامعة دمنهور، لتسجيل رغباتهم للالتحاق بالكليات المختلفة.


أشار رئيس جامعة دمنهور أن الجامعة قد خصصت ٤ معامل مجهزة مؤكدا جاهزية المعامل لاستقبال طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم إلكترونياً، وتقديم كل التيسيرات وتوفير الخدمات المطلوبة، كما تم تخصيص أماكن استراحات للطلاب وأولياء الأمور وكذا الطلاب من ذوي الهمم، وإرشادهم للاستخدام السليم لموقع الإلكتروني، مشيرا إلى تواجد عدد كافٍ من الموظفين بكل معمل لمساعدة الطلاب في اختيار الرغبات والرد على أي استفسار طوال فترة التنسيق، متمنياً لهم التوفيق.

هذا وقد أكد الدكتور ماجد شعلة القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على متابعة استقبال الطلاب خلال أعمال التنسيق، موضحاً أن جميع المعامل مجهزة على أكمل وجه، بالإضافة إلى وجود فريق عمل بكل معمل للتواصل المباشر مع الطلاب وذويهم وتعريفهم بالبرامج الدراسية المختلفة المتاحة في الجامعات؛ لمساعدتهم في اختيار التخصصات التي تتناسب مع رغباتهم وميولهم في الدراسة، وتلبي احتياجات سوق العمل ووظائف المستقبل.
وأضاف أن جميع الموظفين المعنيين بالمعامل المختلفة يقومون بشرح تفصيلي للطلاب عن كيفية الالتحاق بالتخصصات والبرامج وكيفية قيام الطلاب بترتيب رغباتهم بالتنسيق الإلكتروني، مؤكدا حرص الجامعة على توفير الخدمة للطلاب ذوي الهمم في المعامل.

جدير بالذكر أن جامعة دمنهور تقدم خدمات التنسيق الإلكتروني مجانًا لطلاب الثانوية العامة وذلك من خلال توفير معامل حاسب آلي موزعة على 4 معامل مجهزة موزعين بكليات :(العلوم، الطب البيطري بالمجمع العلمي بدمنهور)، كليات (التربية، التجارة بالمجمع النظري( بالأبعادية).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا