مصر اليوم / الحكاية

| بدء زيادة جديدة في أسعار الكهرباء "اعرف هتدفع كام"

كشف مصدر بوزارة الكهرباء أن شركات توزيع الكهرباء بدأت الأسعار الجديدة للكهرباء من خلال زيادة قيمة الشريحة الأخيرة للكهرباء أو الشريحة السابعة وهى للمستهلكين لأكثر من 1000 كيلو وات بنسبة 35%.

وقال المصدر إن رجال الضبطية القضائية في شركات الكهرباء بدأوا في تحرير محاضر سرقة التيار الكهربائي وفقا للأسعار الجديدة التي لم تقم الوزارة حتى الآن بالإعلان عنها كما كان متبعا في المرات الماضية.

وأشار المصدر إلى أنه تمت زيادة سعر الشريحة السابعة، التي يتم تحرير محاضر سرقة التيار الكهربائي من خلالها، وفقا للسعر الجديد 223 قرشًا بدلًا من 165 قرشًا.

كان جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، نشر عبر موقعه الرسمي مد العمل بالأسعار القديمة للكهرباء لنهاية شهر يوليو الماضي، بدلًا من شهر يونيو الذي كان مقررا الإعلان فيه عن الأسعار الجديدة حينئذ.

كما بدأت شركات الكهرباء تطبيق زيادة جديدة في أسعار شرائح الاستهلاك، فيما يتعلق بالعدادات مسبقة الدفع، وتم تطبيق الأسعار الجديدة فعليًّا منذ 4 أيام بالنسبة إلى العدادات مسبقة الدفع من خلال تعميمها على الشحن المختلفة في سرية تامة.

وفيما يتعلق بالنشاط التجاري جاءت أسعار الشرائح كالتالي:-

- الشريحة الأولى من ٠ إلى ١٠٠ كيلو وات بـ ٨٥ قرش بدلًا من ٦٥ قرش لكل كيلو وات ساعة.

- الشريحة الثانية من ١٠١ إلى ٢٥٠ كيلو وات ١٦٨ قرشًا بدلًا من ١٣٦ قرش.

- الشريحة الثالثة من ٢٥١ إلى ٦٠٠ كيلو وات ٢٢٠ قرش بدلًا من ١٥٠ قرش.

- الشريحة الرابعة من ٦٠١ الى ١٠٠٠ كيلو وات ٢.٢٧ قرش بدلا من ١٦٥ قرش.

- الشريحة الخامسة أكثر من ١٠٠٠ كيلو وات ٢.٣٣ قرش بدلا من ١٨٠ قرش .

وفيما يتعلق بالنشاط الصناعى تم زيادة ومحاسبة سعر الكيلو وات ساعة من ١٥٠ قرش لـ ٢ جنيه و٣٣ قرش.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا