مصر اليوم / الطريق

خلال رئاستها لاجتماع المجلس التنفيذي.. محافظ البحيرة تؤكد على سرعة إنهاء إجراءات...الأمس الإثنين، 19 أغسطس 2024 09:17 مـ

شددت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة على سرعة نهو الإجراءات الخاصة بموقف تقنين وضع اليد على أراضى أملاك الدولة والمتقدم لها عدد من المواطنين ممن أثبتوا جدية فى التقنين من أجل توفيق أوضاعهم والحفاظ على أملاك الدولة وحق الشعب.

جاء ذلك خلال رئاسة الدكتورة المحافظ لإجتماع المجلس التنفيذي الذى عقد بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة بحضور اللواء حسن موافى السكرتير العام للمحافظة، وكامل غطاس السكرتير العام المساعد والعميد ا.ح ياسر شوقي المستشار العسكري للمحافظة.

حيث استعرضت الدكتورة جاكلين عازر خلال الاجتماع عدة ملفات حيوية تهدف إلى تعزيز كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين البنية التحتية منها:

متابعة موقف الخطة الاستثمارية من خلال إدارة التخطيط والمتابعة، حيث وجهت المحافظ بضرورة تقديم جلسة تشاور مجتمعي شاملة تضم كافة المشروعات المدرجة ضمن الخطة، مع ترتيب أولويات تنفيذ المشاريع الأكثر أهمية خلال العام الجاري.

وأكدت على الإلتزام بكافة المواصفات والإشتراطات المقررة لخطة رصف الطرق والإلتزام بالجدول الزمني الخاص بها.

وفي سياق تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وجهت الدكتورة جاكلين عازر بتخصيص شباك دعم فني داخل المركز التكنولوجي لمساعدة المواطنين في إنهاء إجراءاتهم.

كما أشارت إلى أهمية تفعيل خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) والتي تم إطلاقها في المركز التكنولوجي في 10 أغسطس 2024. وأكدت أن هذه الخدمة، إلى جانب بوابة الخدمات الإلكترونية، ستساهم في تخفيف الضغط على المراكز التكنولوجية وتيسير حصول المواطنين على الخدمات من منازلهم.

كما شددت على تفعيل منظومة النظافة والمضي نحو تفعيل منظومة الجمع السكني والبدء بمناطق معينة بكل مركز كتجربة إسترشادية أسوة بمركز دمنهور والتي تعمل على العديد من المحاور منها النظافة ورفع الاشغالات والتشجير ومراجعة الانارة، مع التأكيد أنه تم طرح طلب إبداء الإهتمام لتنفيذ خدمات جمع ونقل المخلفات، واكدت على قيام رؤساء الوحدات المحلية بمراجعة موقف المعدات.

ووجهت باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المعتدين على أراضي أملاك الدولة، مع التأكيد على سرعة إنهاء إجراءات ملفات التقنين ومراجعة العقود بدقة وتسريع الإجراءات.

وكذا التيسير على المتقدمين للتصالح في بعض مخالفات البناء.

وفيما يخص الاستعداد للعام الدراسي الجديد، وجهت المحافظ مديرية التربية والتعليم والأبنية التعليمية بتقديم بيان شامل عن المدارس التي يجري بها أعمال الصيانة، وضمان إنهاء الأعمال قبل بداية العام الدراسي، مع تقديم تقرير تنفيذي حول الموقف الحالي لتلك المدارس، مع رفع درجة الاستعداد بمختلف المدارس والإدارات التعليمية لاستقبال العام الدراسي الجديد.

حضر الاجتماع رؤساء الوحدات المحلية، ومديري المديريات الخدمية، ومسؤولي شركات المرافق العامة، بالإضافة إلى ممثلي المشروعات الإنتاجية والمرور والحماية المدنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا