مصر اليوم / اليوم السابع

أين يذهب جو وكامالا هاريس لإحياء الذكرى 23 لـ 11 سبتمبر

كتبت رباب فتحى

الأربعاء، 11 سبتمبر 2024 10:58 ص

يحي الرئيس ، جو ونائبته كامالا هاريس الذكرى 23 لهجمات 11 سبتمبر بعد ساعات من انتهاء مناظرة رئاسية واعتقاد الخبراء أن هاريس أدت بشكل أفضل من المرشح الجمهورى دونالد ترامب قبل أقل من شهرين على انعقاد انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024.

ومن المتوقع أن يحضر كلا من بايدن ونائبته عدد من المراسم التذكارية فى ولاية نيويورك مساء اليوم الأربعاء، وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن خطط الرئيس السابق دونالد ترامب لا تزال غير واضحة.

ومن المقرر أن تحضر هاريس حفل جراوند زيرو في مدينة نيويورك، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، استمرارًا لتقليد مشاركة نائب الرئيس في النصب التذكارية لهجمات الحادي عشر من سبتمبر.

ومن المتوقع، أن ينضم الرئيس بايدن، الذي احتفل بالذكرى السنوية العام الماضي في قاعدة عسكرية في ألاسكا أثناء عودته من رحلة دبلوماسية في آسيا، إلى هاريس في جراوند زيرو.

وفي المقابل، لا تزال خطط الرئيس السابق ترامب للاحتفال بالذكرى السنوية محاطة بعدم اليقين. تشير المصادر القريبة من معسكر ترامب إلى أنه يفكر في زيارة جراوند زيرو، لكن لم يتم الإعلان رسميًا عن ذلك. يحمل ظهور ترامب المحتمل في الموقع ثقلًا كبيرًا، نظرًا لمكانته كمواطن نيويوركي أصلي وتاريخه المعقد مع إحياء ذكرى 11 سبتمبر.

وقالت المجلة إن علاقة ترامب بإحياء ذكرى 11 سبتمبر تميزت بالجدال والتناقض. في عام 2021، في الذكرى العشرين للهجمات، امتنع بشكل ملحوظ عن زيارة جراوند زيرو. وبدلاً من ذلك، اختار زيارة مراكز الإطفاء والشرطة في نيويورك قبل العودة إلى فلوريدا لتقديم تعليق على مباراة ملاكمة. أثار هذا القرار انتقادات من أولئك الذين شعروا أنه يقلل من أهمية المناسبة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا