عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

إغلاق 17 مطعماً ومحلاً بسوق المباركية

  • 1/2
  • 2/2

لبيع لحوم وأغذية فاسدة… وانتشار الحشرات والصراصير

مروة البحراوي

أغلقت الهيئة العامة للغذاء 17 مطعماً ومحلاً في سوق المباركية لبيعها وتداولها أغذية ومواد غذائية فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الادمي.

وكشف رئيس مركز المباركية بالهيئة عبدالرحمن الكندري ـ في تصريح صحافي أمس ـ عن تحرير اكثر من 60 محضر ضبط لعشرات المحلات لارتكابها العديد من المخالفات، منها بيع مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الادمي، لافتا الى ضبط لحوم تمت تعبئتها في اكياس بلاستيكية كيميائية غير مخصصة لتلك المادة الغذائية ما يجعلها غير صالحة للاستهلاك.

واشار الكندري إلى ضبط محلات غير ملتزمة باشتراطات النظافة العامة لوجود حشرات وصراصير حية بكثرة، صدر على اثرها قرار إداري بغلق 17 محلا ومطعما مخالفا للقوانين واللوائح حفاظا على سلامة المستهلكين مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أصحابها. وأوضح أن الحملة جاءت تنفيذا لقانون انشاء الهيئة رقم (112) لسنة 2013 بشأن الحفاظ على سلامة المستهلك والمواد الغذائية وبناء على توجيهات رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة د.ريم الفليج بمحاسبة كل من سولت له نفسه التلاعب بالمادة الغذائية والإضرار بصحة المستهلكين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا