عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

السند: المستشفيات تعاملت مع 33 حالة مرتبطة بدرجات الحرارة المرتفعة خلال 10 أيام

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

حذر المتحدث الرسمي باسم الدكتور عبدالله السند من التعرض المباشر لأشعة الشمس ولفترات طويلة أو متكررة وتحديدا خلال فترات الذروة، وتقدر من الساعة 10 صباحاً إلى 4 عصراً.

وأوضح الدكتور السند أن التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترات الذروة قد يشكل خطراً على صحة الإنسان، حيث قد يتسبب ذلك في حالات حروق الشمس، والإجهاد الحراري، وضربة الشمس، وصولاً إلى التهتك العضلي. ولذلك ينصح الجميع بتجنب الخروج في هذه الأوقات، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس ما لم يكن ذلك ضرورياً، والحرص على اتخاذ التدابير الوقائية إذا لزم الأمر للخروج.
وفي هذا السياق أشار الدكتور إلى أنه في ظل ارتفاع هذه الأيام، عدد من الحالات المرضية المرتبطة بالتعرض المباشر لأشعة الشمس أو للحرارة المرتفعة إلى المرافق العلاجية، مشيرا إلى تعامل المستشفيات مع نحو 33 حالة من مختلف الفئات العمرية في جميع محافظات البلاد، وكلها متعلقة بأحد هذه الأمراض خلال العشرة أيام الأولى من شهر يوليو 7 الحالي.

ولفت إلى أن من بين الفئات الأكثر عرضة للمخاطر الصحية للتعرض المباشر للشمس الأطفال، ومرتادي الشواطئ وهواة الألعاب المائية، الذين قد يقضون ساعات طويلة تحت أشعة الشمس المباشرة، كما وجه النصائح إلى العمالة وأصحاب العمل، الذين يعملون في الأماكن المكشوفة، بضرورة تنظيم فترات الراحة في الظل والبيئات المكيفة لتجنب الإرهاق الحراري، لافتا إلى أن هذه الفئات قد تكون أكثر عرضة للإصابة بالإجهاد الحراري وحروق الشمس. 



كما أشار إلى أن كبار السن هم أيضاً من الفئات الأكثر عرضة للأمراض المرتبطة بالحرارة، لذا يجب على أسرهم ومقدمي الرعاية الصحية التأكد من شربهم كميات كافية من الماء وبقائهم في الأماكن المظللة والمكيفة، كما من الضروري مراقبة الأعراض، فقد يتعرض الإنسان لأحد الأعراض المرتبطة بهذه الحالات المرضية ولا يعلم أن أسبابها، والتي قد تكون ناتجة من الحرارة المرتفعة، أو الاجهاد، أو نتيجة التعرض المباشر للشمس.

وأكد أهمية أن نكون على دراية بأعراض الإجهاد الحراري وضربة الشمس مثل الدوخة، والصداع، والغثيان، والتعرق الشديد، والضعف العام، وفي حال ظهور أي من هذه الأعراض، يجب التوقف عن النشاط فوراً والبحث عن مكان بارد وتناول السوائل، وإذا استمرت الأعراض أو تفاقمت يجب طلب المساعدة الطبية فوراً، لافتا إلى أن الالتزام بهذه النصائح يمكن أن يساهم بشكل كبير في تجنب المخاطر الصحية المرتبطة بارتفاع درجات الحرارة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا