عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

ثورة التكنولوجيا.. 5 شركات عالمية تستبدل موظفيها بالذكاء الاصطناعي في 2024

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

الذكاء الاصطناعي، ذلك الوحش الذي هدد اقتحام ملايين المجالات، وحذر منه العلماء منذ بداية ظهوره، وأصبح جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية حتى تسبب في اختفاء العديد من الوظائف، فقامت العديد من الشركات باستبدال موظفيها بالروبوتات، وفي التقرير التالي نستعرض 5 شركات عالمية استبدلت موظفيها بالذكاء الاصطناعي في العام الحالي، وفقًا لما ورد عبر موقع «tech.co».

إم إس إن

قام الموقع الإلكتروني ، MSN بالاستغناء عن العمال لصالح الذكاء الاصطناعي في عام 2024، إذ طرد العديد من الصحفيين المسؤولين عن كتابة القصص الإخبارية المعروضة على الصفحة الرئيسية للشركة، وأصبحت تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء المحتوى بدلًا من البشر، وكانت هذه الإجراءات بعد الصعوبات المالية التي واجهتها الشركة.

068c490ccf.jpg

قررت شركة جوجل العالمية القيام بجولتين لتسريح موظفيها مع احتمالية وجود جولة ثالثة، وبالرغم من أن سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي للشركة لم يعلن صراحةً أن عملية تسريح العمال هذه لاستبدالها بالذكاء الاصطناعي والروبوتات، إلا أن هناك توجه كبير بين الشركات العالمية لخفض أعداد العمال، وذلك لتوفير التكلفة وضمان الكفاءة.

fc0b64bbb3.jpg

إيكيا

أعلنت شركة الأثاث السويدية الشهيرة، إيكيا في يونيو الماضي، أنها ستتخلص من بعض موظفيها في بعض الأقسام واستبدالهم بروبوتات تعمل بالذكاء الاصطناعي فعلى سبيل المثال، ستستخدم الشركة الروبوت «بيلي» للرد عل استفسارات العملاء بدلًا من البشر.

وتعتقد مديرة الموارد البشرية، أولريكا بيسيرت أن استخدام الذكاء الاصطناعي سيؤدي إلى خلق فرص عمل جديدة في إيكيا، مع فتح فرص التطوير للعمال الحاليين.

02c9734a4d.jpg

دولينجو

قرر المسؤولون عن  دولينجو، لتعلم اللغات في يناير الماضي، الاستغناء عن 10% من موظفين، واستبدالهم بروبوتات تعمل بالذكاء الاصطناعي لترجمة المحتوى، نظرًا لأن بعض هؤلاء العمال لم يكونوا دائمين في الشركة.

035a89dce7.jpg

بلو فوكس

أنهت وكالة التسويق الصينية، بلو فوكس علنًا في أبريل الماضي عقود بعض عمالها، ورغم أن الشركة لم تقل صراحةً سبب فسخ التعاقد، إلا أنه مرجح بشكل كبير أن يتم استخدام روبوتات الذكاء الاصطناعي بدلًا من الموظفين المطرودين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا