عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

| وقف المعاملات بلا بصمة بيومترية … واستثناء الحالات الإنسانية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

فيما جددت وزارة الداخلية التأكيد على ضرورة أخذ البصمة البيومترية لجميع المواطنين والمقيمين وفق المهلة التي تم الإعلان عنها سابقاً، والتي تنتهي في 30 سبتمبر للمواطنين و31 ديسمبر للوافدين، كشف مصدر أمني مطلع لـ«الراي» أن «معاملات كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وطريحي الفراش الذين لم يقوموا بأخذ البصمة البيومترية سيتم استثناؤها من الوقف» الذي سيسري بعد انتهاء المهلة.

وأوضح المصدر أن «هناك تعليمات واضحة بمراعاة الحالات الإنسانية، شريطة أن يقوم أحد أفراد الأسرة بتقديم شهادة أو تقرير يُثبت الحالة الصحية للشخص الذي لا يستطيع إجراء البصمة البيومترية لمنحه كتاباً من أجل إنجاز معاملته في الجهات الحكومية».

من جهته، أكد الرائد شاهين الغريب من إدارة الإعلام الأمني في الوزارة، في تصريح لقناة «الأخبار» في تلفزيون ، أن عدم إجراء البصمة البيومترية قبل انتهاء المهلة المجددة، سيترتب عليه وقف المعاملات في «الداخلية» وجميع الجهات الحكومية.

وأشار إلى أن المراكز المخصصة للبصمة البيومترية في جميع المحافظات والمجمعات تستقبل الراغبين بأخذ البصمة، مبيناً أن عدد من أجروا البصمة بلغ أكثر من 2.5 مليون مواطن ومقيم وخليجي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا