عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

لماذا تمنع بعض شركات الطيران شرب المياه على متن طائراتها؟

  • 1/2
  • 2/2

هناك مجموعة من القواعد الاحترازية التي تتبعها كل شركة طيران، وذلك حفاظًا منهم على سلامة الركاب، وللقيام برحلة سعيدة من دون إزعاج، بالإضافة لإمكانية حدوث مشكلات على متن الطائرة، بسبب فعل هذه الأشياء، وقد خرجت مضيفة طيران تحذر من شرب المياه على متن الطائرات، وفي السطور التالية نستعرض تفاصيل هذا المنع، وفقًا لما ورد عبر موقع «travel and leisure».

تحذير من شرب المياه على الطائرات

حذرت كات كامالاني، مضيفة الطيران السابقة على الفيديوهات الشهير، تيك توك، من شرب المياه على متن الطائرات أثناء السفر، موضحة أنه لا يجب شرب أي سائل غير معبأ في علبة أو زجاجة، وهي القاعدة الأولى التي يجب أن يتبعها جميع المسافرين كما ذكرت، أما عن سبب تحذيرها من شرب المياه على الطائرة، فيرجع هذا إلى أن خزانات المياه لا يتم تنظيفها بشكل جيد في المطارات.

وأكمل كامالاني حديثها أنها عندما كانت في الخدمة، كانت لا تقوم هي وزميلاتها مضيفات الطيران بشرب أي شاي أو قهوة أثناء الرحلة، موضحة أن الأمر لا يجوز تعميمه على كل المطارات بالتأكيد، بل في بعضها فقط.

4f02a789f7.jpg

تحذير من هذه المشروبات

وحذرت كامالاني من شرب بعض المشروبات الأخرى بجانب المياه، وهي الشاي والقهوة، مستشهدة بعينة أجرتها وكالة حماية من المياه في عام 2004 على 158 طائرة، وكانت النتائج مفزعة، فمن بين الطائرات التي تم أخذ عينات منها، احتوت 13% منها على بكتيريا القولون، بل إن اثنتين منها احتوتا على مستويات خطيرة من الإشريكية القولونية في الماء.

وفي دراسة أجريت في مركز سياسة الغذاء في كلية هانتر في مدينة نيويورك في جامعة مدينة نيويورك، في عام 2019، وجد أنه بتحليل جودة مياه الشرب على متن 11 شركة طيران رئيسية و12 شركة طيران إقليمية، ومن بين 10 شركات طيران رئيسية تم تحليلها، حصلت سبع شركات فقط على درجة أقل من ثلاثة.

ونصحت كامالاني: «تجنب مياه الصنبور في الطائرة بأي ثمن، ولا ينبغي للركاب غسل أيديهم على متن الطائرة، حيث تأتي المياه في المراحيض من نفس الخزان، وبدلاً من ذلك، أوصى باستخدام معقم اليدين».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا