عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

رسوم استخراج جواز سفر مستعجل

  • 1/2
  • 2/2

يعد السفر حلما يسعى الكثيرون لتحقيقه خاصة الطلاب الراغبين الدراسة فى الخارج، حيث يجب عليهم تحضير المستندات المطلوبة لذلك والتى أهمها جواز السفر، الذي يعد وثيقة رسمية تقوم الحكومة بإصدارها لجميع مواطنيها، لإمكانية التعرف بسهولة على جنسية الشخص الذي يحمل الجواز.

خطوات تجديد جواز السفر 

خلال خطوات سهلة وبسيطة يمكن للمواطن القيام بها لتجديد جواز السفر والتي تتضمن ما يلي :-– الدخول إلي الموقع الرسمي لـ الإدارة العامة للجوازات . –  تسجيل الدخول بإنشاء حسابك الخاص وكتابة البيانات المطلوبة.– هذه الخطوة يطلب منك كتابة الرقم القومي وإرفاق صورة البطاقة الشخصية عبر الموقع.– يتم إدخال 4 صور شخصية 4×6 حديثة على خلفية بيضاء.– كما يطلب بعض المستندات الأخرى المطلوبة مثل شهادة المؤهل الدراسي وإثبات الموقف من التجنيد خاص بالذكور فقط.– صورة وثيقة الزواج للزوجة فقط حال إثبات اسم الزوج في جواز السفر.– فى هذه الخطوة يتم دفع الرسوم المقررة إلكترونيًا عبر الموقع الخاص بالجوازات– وأخيرا سيتم التعرف على ميعاد تسلم جواز السفر.

أسعار تجديد جواز السفر

– تبلغ رسوم جواز السفر العادي 1110 جنيهات حيث يتم استلامه خلال 3 أيام من تقديم الطلب.– سعر جواز السفر المستعجل (نفس اليوم)  1600 جنيه، حيث يمكن استلامه في نفس اليوم.– سعر جواز السفر المستعجل (اليوم التالي) 1300 جنيه، حيث يستلم خلال يومي عمل.

رسوم استخراج جواز السفر 

– رسوم استخراج جواز السفر: 450 جنيهًا.– رسوم استخراج جواز بدل فاقد أو تالف: 900 جنيه (أي ضعف الرسوم العادية).

الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر

– صورة بطاقة الرقم القومي– 4 صور شخصية حديثة (مقاس 4×6) بخلفية بيضاء.– مستند التجنيد للذكور لتحديد موقفهم من الخدمة العسكرية.– صورة من المؤهل الدراسي في حالة عدم إثبات المهنة في بطاقة الرقم القومي، مع ضرورة الاطلاع على الأصل.

 استخراج جواز سفر لأول مرة

– التوجه إلى قسم الجوازات التابع لمحل إقامة طالب الخدمة.– ملء نموذج 29 جوازات بالبيانات المطلوبة، ويجب أن يملأه المتقدم بخط يده.– تقديم المستندات المطلوبة إلى الموظف المختص لمراجعتها وتحديد الرسوم المطلوبة.– استلام إيصال تقديم المستندات

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا