عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

لا صرف للمستحقات… خارج «النظم المتكاملة»

  • 1/2
  • 2/2

نبّه ديوان الخدمة المدنية جهات حكومية من صرف أي مستحقات مالية من خارج «النظم المتكاملة»، وذلك بعد قيام بعضها بصرف مكافآت فرق عمل ولجان من خارج النظام لبعض الموظفين من غير العاملين في الجهة الحكومية.

وشدد الديوان على المختصين بالجهات الحكومية «بضرورة الالتزام بصرف أي مستحقات مالية من خلال النظم المتكاملة ووفقاً للآلية المتبعة، وذلك لإحكام الرقابة والتدقيق على المبالغ المصروفة وإثباتها على النظم المتكاملة، ليتسنى للجهة والجهات الرقابية الرجوع لها متى دعت الحاجة»، مشيراً إلى أن «إمكانية صرف المكافآت لغير منتسبي الجهة أو الجهات غير المشمولة بالنظم المتكاملة متاحة على النظام المتكامل من خلال نظام التشريعات – القرارات المالية – قرارات الاستحقاقات المتنوعة».

وأشار ديوان الخدمة، في كتابه الموجه لعدد من الجهات الحكومية، إلى أنه «لوحظ قيام بعض الجهات الحكومية بصرف مكافآت فرق عمل ولجان وللمستعان بخدماتهم وغيرها من المكافآت، من خارج النظم المتكاملة لبعض الموظفين من غير العاملين بالجهة أو الجهات الحكومية أو المستعان بخدماتهم سواء الكويتيون أو غير الكويتيين».

وطالب المختصين بهذه الجهات الحكومية بـ«استخدام نظام دعم المستفيدين في حال وجود أسماء غير متاحة على قواعد بيانات النظام المتكامل، ليتمكن الديوان من ضبطها وتنفيذها بالسرعة الممكنة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا