عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

ينعش خزينة الأهلي بعد خصم مبلغ مالي من صفقة محمد عبد المنعم

تشهد صفقة انتقال محمود حسن لاعب فريق طرابزون التركي على سبيل الإعارة لصالح الريان القطري مفاجأة سعيدة للنادي الأهلي بع قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، منح النادي الأهلي أموالا من صفقة انضمام محمود حسن تريزيجيه خلال الساعات الماضية، إلى صفوف الريان القطري على سبيل الإعارة لمدة عام، لتنتعش خزينة القلعة الحمراء بهذا القرار الرسمي، بعد أيام من خصم 2 مليون جنيه من «الأحمر» في صفقة رحيل مدافعه محمد عبد المنعم لفريق نيس الفرنسي، بالميركاتو الصيفي الحالي.

الأهلي يستفيد من رحيل تريزيجيه للدوري القطري

جاء قرار «فيفا» بمنح النادي الأهلي جزءا من قيمة صفقة انتقال «تريزيجيه» من طرابزون سبور التركي إلى الريان القطري، نظرا لنسب المساهمة التضامنية حسب عدد سنوات تدريب اللاعب، إذ أن المساهمة التضامنية تكون 5% من إجمالي قيمة الصفقة، التي بلغت 4 ملايين دولار، بخلاف المقابل المادي الذي حصل عليه اللاعب.

7.8 مليون جنيه للأهلي من صفقة تريزيجيه

في أعقاب انتقال «تريزيجيه» رسميا إلى الريان القطري على سبيل الإعارة، يحصل الأهلي على نسبة 3.9% من قيمة الصفقة البالغة 4 ملايين دولار، بما يعني أنه سيكون من حق المارد الأحمر الحصول على حوالي 156 ألف دولار «7 ملايين و800 ألف جنيه» كمساهمة تضامنية، يحصل عليها بعد 30 يوما من تاريخ استحقاق الصفقة.

توزيع 5% من قيمة صفقة تريزيجيه على الأهلي وأندرلخت

ويخصم نادي الريان الـ5%، وسيجري توزيعها من خلال غرفة مقاصة «فيفا»، خلال 30 يوما من موعد استحقاق الدفع، على كل من درب اللاعب من سن 12 إلى 23 سنة، فيما سيحصل طرابزون التركي على 95% من قيمة الصفقة الإجمالي.

وبحسب المساهمة التضامنية الخاصة بصفقة تريزيجيه، فإن نسب توزيع 5% المساهمة التضامنية، ستكون بحصول الأهلي على 3.9%، فيما يحصل أندرلخت البلجيكي على 1.1% «44 ألف دولار ما يعادل 2 مليون و200 ألف جنيه».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا