عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

iPhone 16.. إمكانيات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي «كنز في جيبك»

يبدو أن هواتف آيفون التي تنتجها شركة أبل على وشك أن تفتح آفاقًا جديدة من خلال التحول إلى الذكاء الاصطناعي، بدءًا من تحسين مساعدها الصوتي «Siri» وصولاً إلى إنشاء رموز تعبيرية مخصصة أثناء التنقل، إذ يجرى إطلاق iPhone 16 المدعوم بإمكانيات الذكاء الاصطناعي. 

iPhone 16 والذكاء الاصطناعي

وحسبما ذكرت وكالة «The Associated Press» سيبدأ عصر جديد مع الكشف عن هاتف iPhone 16 الذي طال انتظاره في قاعة كوبيرتينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، والذي سيأتي مدعومات بإمكانيات جديدة بالذكاء الاصطناعي

هاتف iPhone 16.. مصمم بالذكاء الاصطناعي

ويثير هاتف iPhone 16، ضجة أكبر لأنه أول طراز مصمم خصيصًا للذكاء الاصطناعي، وهي التكنولوجيا التي من المتوقع أن تؤدي إلى أكبر ثورة في الصناعة منذ دفعت شركة أبل بهواتفها إلى سوق الهواتف الذكية قبل 17 عامًا، حيث بدأت شركة أبل في التحول منذ ثلاثة أشهر مع عرض معاينة لنهجها الجديد خلال مؤتمر شركة أبل 2024.

وأحرزت شركات منافسة مثل وجوجل تقدما أكبر في مجال الذكاء الاصطناعي، بل إن اتخذت خطوة غير عادية بطرح أحدث هواتفها «بكسل» المزودة بسحر الذكاء الاصطناعي الخاص بها في الشهر الماضي في محاولة للتفوق على إصدار أبل لهاتف iPhone 16 المدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

 ذكاء Apple في iPhone 16

في محاولة لتمييز نفسها عن الشركات الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، يجرى الترويج للتكنولوجيا التي تدمج في iPhone 16 باسم «ذكاء Apple»، ومع ذلك، فهو يشبه الذكاء الاصطناعي المتوفر فى Pixel 9 من Google وSamsung S24 الذي تم إصداره في يناير.

ويتوقع المستثمرون طلبًا كبيرًا على آيفون 16، ما أدى إلى زيادة في المبيعات تسببت في ارتفاع سعر سهم أبل بنسبة 13% منذ أن عرضت أبل استراتيجيتها للذكاء الاصطناعي في يونيو، وقد أدى هذا الارتفاع إلى زيادة القيمة السوقية للشركة نحو 400 مليار دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا