عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

صور.. فيضانات .. تفاصيل ليلة مُرعبة عاشها سكان أمْطضي

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

اجتاحات فيضانات وبعض الأقاليم حيث روى سكان جماعة أمْطضي بإقليم كلميم تفاصيل ليلة مرعبة بسبب غرق الوادي، الذي تسبب في خسائر مادية كبيرة.

فيضانات المغرب

وبحسب تقرير نشرته القناة الثانية المغربية، فقد ساد الرعب أمس بين سكان المنطقة، إذ يقول عبدالرحمن اتركا نائب رئيس المجلس الجماعي لأمْطضي بإقليم كلميم، أن المنطقة شهدت منذ عصر السبت سقوط أمطار غزيرة، وبحلول وقت المغرب بدأت تتحول إلى سيول اجتاحت الدواوير.

7349cd0000.jpg

5d46edbf9e.jpg

وأضاف أن عدد من السكان وثقوا بمقطع ظهور شلال مائي يتدفق على إحدى الدواوير، مما أدى إلى انهيار المنازل الطينية المتواجدة في سفح الجبل، حيث اضطرت العائلات لترك مٌمتلكاتها والهروب إلى مكان أكثر أمانًا، ومناطق مرتفعة عن منسوب مياه فيضانات المغرب.

خسائر مادية ضخمة

وأضاف «عبدالرحمن» أن الخسائر التي لحقت بالإقليم  فيضانات المغرب، تضمنت بشكل أساسي شبكة الطرق، بما في ذلك المنشآت الفنية كالقناطر، والطرق الرابطة بين جماعتي أمطضي وجماعة أداي بكلميم، التي تضررت عن آخرها، إضافة إلى الطرق المؤدية إلى دوار تركا أوخضاير التي تبعد عن مركز الجماعة بحوالي 12 كلم.

00e0faca3c.jpg

979df57fe2.jpg

تضرر المدارس

وأوضح أن السيول تسببت في خسائر بالمدارس، حيث تضررت مجموعة مدارس إيراهيم الدريوش، بالإضافة إلى المركز الصحي، ومركز الجماعة الذي ما زال مٌحاصرا بالمياه، وانقطعت الكهرباء وشبكة الهواتف النقالة، منذ أمس، وتسعى السلطات المغربية إلى إعادتها.

9934919301725813744.jpg

حذّرت السلطات المغربية من استمرار التقلبات الجوية في جنوب وشرق البلاد خلال اليومين المٌقبلين، وفق ما نقلت قناة «القاهرة الإخبارية». 

الأكثر قراءة

Leave a Comment

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا