محافظات / اليوم السابع

بشاير الخير.. حصاد الذرة بمشاركة الإيد الشقيانة فى كفر الشيخ..

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

كفر الشيخ - محمد سليمان

الإثنين، 09 سبتمبر 2024 07:00 ص

قدم تقريرا مصورًا، بعنوان ".. بشاير الخير حصاد الذرة بمشاركة الإيد الشقيانة بكفر الشيخ، والتحمت أيدي السيدات والفتيات بالرجال والشباب من الايد الشقيانة لحصاد الذرة الشامية وسط حالة من الفرحة".

وأكدت المزارعات، حصاد الذرة الشامية أتى بعد جهد كبير من المزارعين والسيدات،  والحصاد لحظات فى حياة المزارع لأنه يجنى ثمار تعب وشقاء موسم زراعى كامل، ونحن الآن فى مرحلة حصاد أهم المحاصيل الاستراتيجية المرتبطة بالأمن الغذائى.      

                                                                                                                               

وما يميز كفر الشيخ ومركز البحوث الزراعية التصل إلى الهجن الجديدة تتميز بارتفاع مستوى مقاومتها للأمراض، وقدرتها على التكيف مع التغيرات المناخية، وهي أمور تجعلها مثالية للزراعة فى ظل الظروف البيئية الحالية، وهذه الهجن تساهم فى دعم سياسة الدولة لتوفير المياه، حيث أن بعض هذه الأصناف تنضج فى فترة قصيرة تتراوح بين 95 و100 يوم، ما يساهم فى تقليل عدد مرات الرى التى يحتاجها المحصول.

والهجن الفردية عالية الإنتاجية مثل "128، 130، 131، 132" التى تتميز بقدرتها على الاحتفاظ بالنمو الأخضر، إلى جانب الهجن الفردية الصفراء مثل «166، 167، 168، 176»، وهذه الأصناف لا تساهم فقط فى زيادة الإنتاج، بل تنضج أيضا خلال فترة قصيرة، ما يساهم في ترشيد استهلاك المياه، وهو أمر ضروري لدعم سياسة الدولة فى مواجهة التحديات البيئية والاقتصادية.

حصاد الذرة الشامية
حصاد الذرة الشامية

 

فرحة المزارعات بالحصاد
فرحة المزارعات بالحصاد

 

مزارعه تعبر عن سعادتها بمشاركتها في الحصاد
مزارعه تعبر عن سعادتها بمشاركتها في الحصاد

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا