عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

صفقة لبيع سنتامين المالكة لمنجم السكري في بـ 2.5 مليار دولار

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

وافقت أنجلو جولد أشانتي، الجنوب إفريقية، على صفقة بقيمة 1.9 مليار جنيه إسترليني (2.5 مليار دولار) للاستحواذ على شركة تعدين الذهب المنافسة سنتامين في ضربة لسوق الأسهم في لندن مع تصاعد عمليات الدمج في قطاع تعدين المعادن الثمينة. وحسب بيانات صادرة اليوم، إذا تم تنفيذ الاتفاقية، فستكون سنتامين أحدث مجموعة تعدين تغادر لندن، التي عانت بعد خروج راندجولد عندما اندمجت مع باريك جولد وخروج شركات تعدين الذهب الروسية بعد حرب موسكو وأوكرانيا.ستجعل الصفقة شركة إنديفور للتعدين، شركة تعدين المعادن الثمينة الكبيرة الوحيدة في بورصة لندن. وقد غطت الفضيحة الشركة، هذا العام بعد طرد الرئيس التنفيذي سيباستيان دي مونتيسوس بسبب سوء سلوك خطير، وفق فايناشنال تايمز.

سعر سهم سنتامين

وستضيف الصفقة النقدية والأسهم، التي تأتي بعلاوة 37.6%على سعر سهم سنتامين في الثلاثين يومًا التي سبقت الإعلان، وتملك سنتامين أحد أكبر مناجم الذهب في العالم في ، والذي سينضم إلى محفظة أنجلو جولد، سادس أكبر شركة تعدين للذهب، بعد الصفقة.  كان القطاع المجزأ يشهد توطيدًا في العقد الماضي مع قيام شركة نيومونت الرائدة في السوق بشراء نيوكريست الأسترالية مقابل 19 مليار دولار العام الماضي.
نقلت أنجلو جولد إدراجها الأساسي من جوهانسبرج إلى نيويورك العام الماضي للوصول إلى مجموعات أعمق من رأس المال في محاولة لتعزيز تقييمها.سيحصل كل مساهم في سنتامين على 0.06983 من أسهم أنجلو جولد الجديدة و12.5 سنتًا نقدًا، مما يمنحهم إجمالي 16.4 في المائة من الكيان المجمع.وقال رئيس أنجلو جولد يوكين تيلك: معاملة اليوم مقنعة للغاية وتبني على الأساس القوي الذي بنيناه، إن هذا المشروع يضيف إلى محفظتنا باعتبارنا أكبر منتج للذهب في مصر ويوفر إمكانات جيولوجية هائلة يمكننا تطويرها بشكل جيد للغاية.إذا تم تنفيذ الصفقة، فإن شركة أنجلو جولد الموسعة ستنتج حوالي 3 ملايين أوقية من الذهب سنويًا، مما يجعلها رابع أكبر شركة ذهب في العالم.
الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا