عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

9 أكواد مذهلة على هاتفك «قد لا تعرفها».. مواصفات الجهاز وحالة البطارية

  • 1/2
  • 2/2

هناك العديد من الأمور الهامة التي نريد الوصول إليها في الهاتف لضرورتها، ولكن يجد العديد من الأشخاص صعوبة في العثور عليها، وهناك بعض الأكواد السرية المذهلة التي تساعدنا على ذلك، والتي يمكن إدخالها عن طريق قائمة الاتصال، وفق ما ورد عبر موقع «android police».

أكواد هامة يجب معرفتها على هاتفك

على هواتفنا الذكية بعض الأكواد المذهلة التي قد لا يعرفها البعض، وفي السطور التالية نعرض بعضها:

– *#06#: يساعدك هذا الكود في معرفة الرمز السري لهاتفك IMEI، وهو الرقم الذي يعرض على ظهر علبة الهاتف، ويمكنك استخدامه في الوصول إلى هاتفك في حالة فقدانه.

– *#12580*369#: يعرض هذا الكود معلومات عن الأجهزة والبرنامج التي يحتوي عليها هاتفك.

– *31#: تشغيل وإيقاف معرف المتصل يساعدك هذا الكود على إيقاف وتشغيل رقم الهاتف عند الاتصال بأحد الأشخاص، إذ يمكنك من إجراء المكالمات الهاتفية دون إظهار رقم هاتفك.

– *43#: إذا كنت مشغولا في العمل، أو لا تريد أي مكالمات هاتفية من أي شخص، فيمكنك استخدام هذا الكود لمنع أي مكالمات قد يجريها أحد الأشخاص معك، إذ يقوم بوضع كل المكالمات على وضع الانتظار.

– يساعدك كود ##34971539##: على معرفة مواصفات الجهاز الخاص بك، إذ يعرض لك مواصفات جهازك الذكي.

– *#0228#: يساعدك هذا الكود على معرفة حالة بطارية هاتفك.

– إذا أردت اختبار لمس فعليك باستخدام كود *#*#2664#*#*.

-*#*#7780#*#*: كود لإعادة ضبط المصنع.

– اختبار الواي فاي*#*#232339#*#*.

اعتبارات هامة يجب معرفتها قبل استخدام الأكواد

هناك بعض المهام التي يجب وضعها في الاعتبار قبل البدء في استخدام هذه الأكواد على هاتفك الذكي، فمن الضروري البحث الجيد عن الكود من مصادر موثوقة قبل استخدامه، بالإضافة إلى أنه يجب معرفة تأثير كل كود على الجهاز قبل استخدامه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا