عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

الحكومة اللبنانية تدين «تفجيرات بيجر»: عدوان إسرائيلي إجرامي

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أدانت حكومة تصريف الأعمال اللبنانية اليوم الثلاثاء “العدوان الإسرائيلي الإجرامي والذي يشكل خرقا خطيرا للسيادة اللبنانية وإجراما موصوفا بكل المقاييس” الذي تمثل بالانفجارات في أجهزة تلقي الرسائل الـ”بيجر” في عدد من المناطق اللبنانية مما أوقع ضحايا وآلاف الجرحى.

وصرح الإعلام زياد المكاري للصحفيين بعد اجتماع الحكومة برئاسة نجيب ميقاتي أن “مجلس الوزراء أكد مجتمعا إدانته هذا العدوان الاسرائيلي الإجرامي والذي يشكل خرقا خطيرا للسيادة اللبنانية وإجراما موصوفا بكل المقاييس”.

وأضاف أن “الحكومة باشرت على الفور القيام بكل الاتصالات اللازمة مع الدول المعنية والأمم المتحدة لوضعها أمام مسؤولياتها حيال هذا الإجرام المتمادي”.

وأوضح المكاري أن مجلس الوزراء قرر إبقاء اجتماعاته مفتوحة لمواكبة ما يحصل.

وأشار ميقاتي في مداخلة خلال الاجتماع إلى “الاعتداءات الإسرائيلية التي تستهدف اللبنانيين في أرواحهم وأرزاقهم”، واضعا “الإجرامات الإبادية هي برسم المجتمع الدولي، مع تأكيدنا على ضرورة تنفيذ القرار الدولي 1701 بكل بنوده ومندرجاته”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا