منوعات / صحيفة الخليج

شرب القهوة أثناء العمل يعزز الصحة

عادي

16 يونيو 2024

14:53 مساء

قراءة دقيقة واحدة

فنجان قهوة

إعداد: محمد عزالدين
كشف باحثون صينيون في جامعة سوشو، أن احتساء فنجان قهوة أثناء العمل، يمنح الحيوية، والنشاط، والقدرة على التركيز ويعزز الصحة بالعيش لفترة أطول، لأن تأثيره القوي المضاد للالتهابات، يعوض التأثير السلبي لقضاء ساعات طويلة في الجلوس أمام الحاسوب.
وقال الباحثون: «إن الموظفين الذين يقضون 6 ساعات على الأقل يومياً في مكاتبهم، ويشربون فنجانين إلى 3 فناجين من القهوة يومياً، أقل عرضة للوفاة المبكرة بمقدار الثلث، مقارنة بزملائهم الذين لا يشربون شيئاً».
وأضافوا: «فضلاً عن أن قلة الحركة، تؤدي إلى حدوث التهاب واسع النطاق في الأعضاء والأنسجة، مما يتسبب في أضرار يمكن أن تكون قاتلة».
وحلل الباحثون بيانات عشر سنوات لـ 10 آلاف شخص بالغ في الولايات المتحدة، ووجدوا أن مضادات الأكسدة الموجودة في القهوة هي المفتاح في محاربة الالتهابات، والحفاظ على صحة من يشربها، فضلاً عن الأدلة المتزايدة على قدرتها على تقليل حالات الوفاة الناجمة عن الأمراض المزمنة، وذلك بفضل خصائصها القوية.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/mrx5t9ze

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا