منوعات / صحيفة الخليج

دراسة: تناول اللحوم الحمراء المصنعة يزيد مخاطر الإصابة بالخرف

«الخليج» - متابعات

كشفت دراسة علمية أمريكية أن تناول اللحوم الحمراء المصنّعة له علاقة بزيادة مخاطر الإصابة بمرض الخرف.

أظهرت الدراسة أن خطر الإصابة بالخرف ارتفع بنسبة 14% عندما تناول الأشخاص نحو 28 جراماً من اللحوم الحمراء المصنعة بشكل يومي، مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا نحو 255 جراماً فقط في الشهر.

فيما انخفض خطر الإصابة بالخرف بنسبة 20% لدى الأشخاص الذين تناولوا المكسرات والبقوليات يومياً بدلاً من اللحوم الحمراء، بحسب سي إن إن.

وأكدت دراسات سابقة أن اللحوم الحمراء المصنعة مثل النقانق والهوت دوج ولحوم الدواجن تحتوي على نسب عالية من الصوديوم والنترات والدهون المشبعة، فيما ارتبط تناولها بتطور سرطان القولون وغيره من أنواع السرطان، وكذلك مرض السكري من النوع 2، وأمراض القلب والسكتة الدماغية.

وقال الدكتور ديفيد كاتز، المتخصص في الطب الوقائي ونمط الحياة والذي لم يشارك في الدراسة، إن ما توصل إليه العلماء في دراستهم كان مجرد رصد يهدف لإظهار الارتباط بين تناول اللحوم الحمراء المصنعة ومرض الخرف، ولا يمكن البناء عليه للوصول إلى نتائج أو حلول.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا