منوعات / الصباح العربي

”لم يكن مريحا لقد وترني كثيرا”.. بيع بيكيني ”الأميرة ليا” الشهير في...اليوم الثلاثاء، 6 أغسطس 2024 01:51 مـ   منذ ساعة 7 دقائق

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تم بيع زي بيكيني ذهبي اللون ارتدته الممثلة الشهيرة كاري فيشر في موقع تصوير "حرب النجوم الجزء السادس: عودة الجيداي"، في مزاد علني مقابل 175 ألف دولار.
وتم بيع الزي المكون من 7 قطع، والذي يتضمن أيضا بعض الأكسسوارات، إلى مزايد مجهول الهوية، خلال مزاد استمر يومين وضم أكثر من 500 قطعة من أدوات هوليوود.

وارتدت "الأميرة ليا" في الفيلم هذا الزي بعد أن أسرها "جابا ذا هات" وأجبرها على العبودية، وأصبح الزي المفضل لدى عشاق "حرب النجوم". ووصفته دار المزادات "هيريتيج" التي استضافت المزاد، بأنه "من بين أكثر الأزياء التي لا تُنسى" في التاريخ.



لكن الزي أثار انتقادات أيضا لإضفاء طابع جنسي على الممثلة وشخصيتها في الفيلم. ففي عام 2016، عبرت الممثلة الراحلة خلال تصريحات صحفية عن عدم ارتياحها لكونها "شبه عارية"، قائلة: "لم يكن هذا خياري. عندما أراني المخرج جورج لوكاس الزي، اعتقدت أنه كان يمزح وأصابني بالتوتر الشديد".


واستنادا إلى رسومات مصمم الأزياء نيلو روديس جاميرو، تم إنشاء الزي بواسطة صانع المجوهرات والنحات ريتشارد ميلر باستخدام الراتينج واليوريثين.

وحقق مزاد هيريتيج الذي استمر يومين واختتم أمس الجمعة، إجمالي 5.9 مليون دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا