منوعات / البشاير

عاوز تحمي تليفونك من التجسس.. أهم أكواد الحماية لأندرويد وأيفون

  • 1/2
  • 2/2

تعد عملية التجسس، واحدة من العمليات الأكثر استخدامًا للتحكم في الهواتف الذكية، إذ إن الأمر يشكل إزعاجًا كبيرًا لمستخدمي الهواتف، لذا يبحث الكثيرون، عن بعض الطرق البسيطة لإلغاء عملية التجسس، لذا نوضح في التقرير التالي بعض الأكواد التي تساعد على إلغاء خدمة التجسس في السطور المقبلة.

يشاع في بعض الأحيان وجود العديد من الأكواد التي يمكن خلالها إلغاء عملية التجسس، إذ إنها تعد واحده من الوسائل التي يلجأ إليها البعض لحماية أجهزتهم من عملية الاختراق، ويمكن عرض هذه الأكواد فيما يلي:

رقم الكود 200 ##
يلجأ أصحاب الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل Android OS و OS IOS للآيفون، إلى استخدام هذه الأكواد لإيقاف عملية التجسس التي يتعرضون لها من حين لآخر، فيعمل هذا الكود على حماية خصوصية الهاتف والتخلص من مخاطر عملية التجسس.

كود # 62 # *
يساعدك هذا الكود بشكل كبير على إمكانية تحديد وجود عمليه التجسس من عدمها، إذ يعمل على إظهار كافة الأوقات التي تم فيها عملية إعادة توجية المكالمات.

كود # 12 # *
يعمل هذا الكود على تعريفك بمدى الحماية والأمان التي يتمتع بها هاتفك، ومن خلالها يمكنك التعرف على نقاط الضعف الموجودة في جهازك، للتمكن فيما بعد من تقويتها لحماية جهازك من الاختراق.

خبير يكشف عن دور الأكواد في عملية التجسس
توجد العديد من الأكواد التي يمكن اللجوء إليها لإلغاء خدمة التجسس، أوضحها محمد الحارثي، خبير شبكات التواصل الاجتماعي وتكنولوجيا المعلومات، خلال حديثه لـ«الوطن»، ؤكدا أنه لا يوجد أكواد تسمح بالتجسس بشكل مباشر الإ إنها تكون مسئولة بشكل كبير عن تحويل المكالمات من رقم لأخر فقط، لأن التجسس يكون مرتبط بشكل كبير ببعض التطبيقات التي يمكن تحميلها والسيطرة على بيانات الهاتف.

المصدر – الوطن

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا