منوعات / صحيفة الخليج

أحمد صيام: دمّرت صحتي بـ 120 سيجارة يومياً

«الخليج» - متابعات
روى الفنان المصري أحمد صيام، تفاصيل إصابته بمرض سرطان الرئة، بسبب الشراهة في التدخين، موضحاً أنه كان يدخن نحو 120 سيجارة يومياً.
وأوضح صيام في لقاء تلفزيوني، أن أعراض التعب وعدم الاتزان والسعال الشديد بدأت تظهر عليه في عام 2007، نظراً لاستهلاكه نحو 6 علب سجائر يومياً، وبعد فترة لم يعد يتحمل الألم، فتوجه لزيارة الطبيب، وأجرى الفحوصات اللازمة، فتبيّن إصابته بورم سرطاني على الرئة اليمنى.
أضاف أنه على الرغم من ذلك، قرّر عدم التدخل علاجياً، أو جراحياً في البداية، لكن أحد الأطباء أقنعه بإجراء العملية، وبالفعل تمت إزالة الفص الذي يحتوي على الورم، وتلقى 3 جرعات من العلاج الكيميائي.
وشدد أحمد صيام على أن جرعات العلاج الكيميائي كانت أصعب من الجراحة، لأنه كان تحت تأثير التخدير أثناء العملية، وبالتالي لم يشعر بشيء، بينما كان يتلقى العلاج الكيميائي وهو في كامل وعيه، ويشعر بالألم الشديد بسببه.
وتابع، أنه بعد فترة العلاج استمر في إجراء فحوصات طبية دورية لمدة 6 أشهر، من أجل الاطمئنان على حالته الصحية، وتوقف عن التدخين تماماً منذ ذلك الحين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا